هذه الممارسات اليومية.. قد تسبّب السرطان!

نشر الأثنين 25/12/2017 15:27 , موقع بكرا
 هذه الممارسات اليومية.. قد تسبّب السرطان!

كشفت دراسات حديثة أجراها خبراء التغذية والتنمية الذاتية حول مجموعة من الممارسات الخاطئة التي نقوم بها يومياً وتسبّب أو تساهم في الإصابة بالسرطان.

فما هي أبرز الممارسات اليومية التي تعتبر من مسببات السرطان، بحسب موقع "إليكِ"؟

إعادة استعمال عبوات البلاستيك

عند شرائكم لعبوّة المياه البلاستيكية لا تقوموا بتعبئتها مرّة ثانية ووضعها في الثلاجة، بل تخلّصوا منها فوراً وقوموا باستبدالها بقارورات الزجاج أو الفخار، وحتّى إذا كانت زجاجة البلاستيك غير مستعملة ووضعت في الشمس لمدّة 3 ساعات تصبح سامة، ولا تضعوا الأكل في عبوات بلاستيكية فإنّها تطلق مادّة سامة تتحلّل في الأكل.

الاستحمام بالمياه الساخنة واستعمال جيل الاستحمام

استخدام الماء الساخن جداً أثناء الاستحمام يسبّب سرطان الجلد، كما أنّه عندما يتعرّق الجسم تفتح مسامات الجلد مدة نصف ساعة، فإذا قمتم باستعمال الصابون الصناعي أو جيل الاستحمام فستدخل المواد الكيماوية الموجودة فيه عبر المسام إلى الجسم مما سيسبب في إصابتكم بسرطان الجلد.

شرب الماء البارد بعد الطعام

تؤدّي هذه العادة الشائعة إلى السرطان المعوي، عند وصول الطعام إلى معدة تفرز هذه الأخيرة مادة زيتية وعند شرب الماء البارد مباشرة تصبح هذه المادة الزيتية جيلاتينية، وعند تكرار هذه العملية تتحوّل إلى سرطان معوي.

تناول الفواكه بعد الطعام

حذّر مجموعة من الأطباء من تناول الفواكه بعد الأكل مباشرة، فإذا قمتم بذلك سوف تؤدّي إلى تعفن الطعام بالمعدة وبالتالي المساهمة في الإصابة بسرطان المعدة.

ماهو دور الغذاء في علاج السرطان؟

تشير العديد من الدراسات إلى أنّ بعض مكونات الغذاء يمكن أن تلعب دوراً مهماً في خفض خطر الإصابة بالسرطان، بما في ذلك المواد الكيميائية النباتية، مضادات الأكسدة وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

(إليكِ)

أضف تعليق

التعليقات