أبعدوا هواتفكم الذكية عنكم .. لهذا السبب

نشر السبت 23/12/2017 13:00 , موقع بُـكرا
أبعدوا هواتفكم الذكية عنكم .. لهذا السبب

حذّر العلماء الناس من وضع هواتفهم النقالة على مسافة قريبة عنهم وذلك للحد من تعرّضهم للإشعاعات والمخاطر الصحية المرتبطة بها.
العالم - علوم وتكنولوجيا

ويأتي التحذير الصادر عن وزارة الصحة في كاليفورنيا بعد تصاعد الأدلة حول أن استخدام الهاتف المحمول يمكن أن يرتبط بسلسلة من المخاوف الصحية بما في ذلك السرطان ومشاكل الصحة النفسية والمشاكل الإنجابية.

وجاء هذا الإشعار بعدما أصدرت عدة مدن، منها بيركلي وسان فرانسيسكو، تحذيرات محلية بأن الناس يجب أن يحافظوا على مسافة معينة بين هواتفهم وأجسادهم، وذلك بسبب طاقة الترددات الراديوية في الهاتف التي تستخدم لنقل المعلومات. وبالتالي فإن التعرّض الكبير لهذه الطاقة يضع الإنسان في خطر.

كذلك، فقد قامت المذكرات التوجيهية الجديدة في كاليفورنيا بتسليط الضوء على أن طاقة الترددات الراديوية هذه قادرة على اختراق دماغ الأطفال بسهولة أكبر من البالغين، وهذا يحمل خطراً وقد يترك أثاراً سلبية دائمة على الأدمغة وهي في طور النمو.

وقد أظهرت الدراسات السابقة بعض الأدلة على أن التعرض للهاتف المحمول قد يسبب الأورام في الدماغ أو الأذنين، في حين حذّر علماء النفس أيضاً أن هذا الأمر قد يرتبط بضعف الصحة النفسية والانتباه والنوم في سن المراهقة.

كذلك، فقد أظهرت بحوث أخرى مثيرة للقلق وجود علاقة بين الترددات اللاسلكية وعدد الحيوانات المنوية وجودتها.

وينصح العلماء الناس باستخدام سماعات الرأس، ووضع الهاتف بعيداً أثناء النوم ووضعه في كيس بدلاً من وضعه في الجيب.

أضف تعليق

التعليقات