بعد العملية الجراحية.. ما هي الأطعمة المناسبة؟

نشر الأربعاء 20/12/2017 14:02 , موقع بُـكرا
بعد العملية الجراحية.. ما هي الأطعمة المناسبة؟

العملية الجراحية يمكن أن تترك آثارها الكبيرة على الصحة، وقد تحتاجون إلى الغذاء الصحيح والسليم لاستعادة عافيتكم وسلامتكم ونشاطكم. في ما يلي يمكنكم الإطلاع على أبرز أنواع الأطعمة المسموحة بعد الجراحة، كي تنظموا المواد الغذائية التي تتناولونها.

ما هي الأطعمة المسموحة بعد الخضوع لعملية جراحية؟

- الأطعمة الغنية بالبروتينات تعتبر من أفضل الأنواع الغذائية التي يجب أن تتناولوها في حال خضعتم لعملية جراحية معيّنة، فالبروتين يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويزيد من قوة العضلات في الجسم، ويساعد على بنائها بطريقة صحيحة وسليمة فتستعيدون قوتكم البدنية بسهولة وسرعة شديدتين.

- أيضاً من أفضل أنواع الأطعمة المسموحة بعد العملية الجراحية هي تلك التي تعتبر غنية بالزنك، إذ غن هذا العنصر الغذائي يزيد من قوة المناعة لديكم ويساعدكم على الشعور بتحسن وينشّط الوظائف الجسمية لديكم، ما يزيد من قدرتكم على الشفاء بشكل أسرع وأفعل . لذا لا تترددوا في إدراج هذه الأطعمة ضمن نظامكم الغذائي.

- كما أن الأطعمة الغنية بالفيتامينات ضرورية في حال خضعتم لعملية جراحية فهي تساعدكم على تحسين بعض الوظائف في الجسم، ما يزيد من قدرتكم على استعادة نشاطكم وطاقتكم الجسدية التي تصاب بالضعف نتيجة العملية الجراحية. بالإضافة إلى أنها تساعدكم على الحصول على مناعة قوية تحميكم من المضاعفات الناتجة عن هذه الجراحة.

- ونشير أيضاً إلى أن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة ضرورية في الفترة ما بعد العملية الجراحية إذ إنها تساعد على الوقاية من الجراثيم والفيروسات التي يمكن أن تلتقطوها نتيجة الضعف في المناعة الذي تعانون منه، وبالتالي تعمل هذه الأطعمة على تعزيز الحماية الوقائية في جسمكم.

(صحتي)

أضف تعليق

التعليقات