معلومات عن طعام الطفل في الشهر الرابع

نشر الثلاثاء 05/12/2017 13:30 , موقع بُـكرا، وكالات
thinkstock
معلومات عن طعام الطفل في الشهر الرابع

هل يمكن لطفلك أن يبدأ بتناول الأطعمة الصلبة عند بلوغه الأربعة أشهر أم يجب عليه الإنتظار لبضعة أشهر بعد؟ نساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز المعلومات عن طعام الطفل في الشهر الرابع.

متى يبدأ الرضيع بتناول الأطعمة الصلبة؟

تتناقض المعلومات حول هذا الموضوع؛ منهم من يعتقدون أن الطفل يتمكن من تناول الأطعمة الصلبة في الشهر الرابع في حين أن الآخرون يعتقدون أنه يفضل الإنتظار لحين بلوغه عمر الستة أشهر.

خلال الشهر الرابع، تلاحظين زيادة فتح شهية الطفل ويحصل على نسبة إضافية من الحليب إلا أنه يفضل الإنتظار قليلًا قبل البدء بإضافة الأطعمة إلى نظام طفلك الغذائي! لن تتمكني من ايجاد أي طعام مفيد أكثر من الحليب خلال هذا الشهر إذ يضمن حصوله على النسبة الكافية من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها.

الخبر السعيد هو أنك ستتمكنين من النوم براحة أكبر خلال خلال هذه الفترة إذ لا يحتاج الطفل إلى أن يتم إرضاعة خلال الليل! نعم، هذا صحيح فيشير الأطباء إلى أن الطفل يحصل على أكثر من سبع ساعات من النوم في الشهر الرابع!

في هذا السياق، يقال أنه في حال وضع الطعام في فم الطفل الذي يبلغ الأربعة أشهر، سيقوم بإخراجها فورًا بغير إرادته! أما خلال الشهر السادس فيتمكن الطفل من مضغ الطعام وبلعها بشكلٍ أفضل.

لذلك، ننصحك بعدم المخاطرة في هذا الموضوع والإنتظار لبضعة أشهر قبل إضافة الأطعمة الصلبة إلى نظام طفلك الغذائي! لا تتسرعي وتأكدي من اتخاذك القرار الصحيح.

أضف تعليق

التعليقات