هل يمكن سفر الطفل الرضيع بالطائرة؟

نشر السبت 02/12/2017 16:00 , موقع بُـكرا، وكالات
thinkstock
هل يمكن سفر الطفل الرضيع بالطائرة؟

هل يمكن سفر الطفل الرضيع بالطائرة؟ متى يصبح الأمر آمنًا للسفر مع الطفل الرضيع؟ هل الضغط الجوي يؤثر سلبًا على صحة المولود أم يمكنه ركوب الطائرة في أي وقت؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنتحدث عن أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

قد لا يحبذ الكثيرون السفر بالطائرة مع الطفل خصوصًا خلال الأشهر الأولى من الولادة إذ تكون الأم مشغولة بين إرضاع الطفل وتغيير حفاضته وتهدئة الطفل عند البكاء وغيرها ولن تتمكن من تحمل هذا الضغط كله على الطائرة.

لكن إذا كانت المسافة قصيرة، يمكنك السفر مع طفلك عند بلوغه عمر الثلاثة أشهر! لا تقلقي إذ لن يؤثر هذا الأمر على صحته أبدًا. حتى وأن البعض ينصح بالسفر مع الطفل خلال هذه الفترة فمع تقدم طفلك بالعمر ومع تمكنه من الركض واللعب، ستشعرين بالتعب الشديد بسبب الركض ورائه لتهدئه.

هذا وعليك أن تتأكدي من حصولك على موافقة شركة الطيران التي ستسافرين معها إذ تختلف الشروط بين كل شركة طيران وأخرى. في بعض الأحيان، قد يتوجب عليك الحصول على تقرير طبي يشير الى موافقة الطبيب على سفر الطفل ويؤكد فيه أن الطفل لا يعاني من أي مشاكل صحية.

نصائح للسفر مع الرضيع

* أخذ حقيبة الإسعافات الأولية في حال معاناة طفلك من أي مشكلة طفيفة وبعض الأدوية التي قد يصفها الطبيب له.

* تعبئة ورقة طوارئ تحتوي على معلومات الطفل الصحية وما إذا كان يعاني من الحساسية وتدوين أرقام بعض المقربين للبقاء على المسار الصحيح في حال حدوث أي مشكلة طارئة.

* تجنب بقاء الطفل تحت أشعة الشمس والتأكد من ارتدائه عدة طبقات من الملابس لكي لا يشعر بالبرد.

هل يمكن سفر الطفل الرضيع بالطائرة؟

أضف تعليق

التعليقات