شادية تترك خلفها 100 فيلم وآلاف الأغاني

نشر السبت 02/12/2017 09:30 , موقع بكرا
شادية تترك خلفها 100 فيلم وآلاف الأغاني

أهتمت الصحف الأجنبية والعالمية بخبر وفاة الفنانة شادية أمس الأول الثلاثاء .. حيث نشرت صحيفة نيويورك تايم "nytimes":

"ولدت فاطمة شاكر في عام 1931، ولكن إشتهرت طوال حياتها المهنية بإسم "شادية"، وفي بداية هذا الشهر تعرضت لسكتة دماغية ثم دخلت في غيبوبة، واهتمت الصحيفة في تغطيتها بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي وحرمه لها في المستشفي العسكري التي نُقلت إليها مؤخراّ". وصرح الناقد السينمائي طارق الشناوي: " بالرغم من أنها كانت بعيدة عن الشاشة لـمدة 30 عاماً، إلا أنها ظلت في قلوب الجميع".

 بينما ركزت صحيفة Independent: عن تاريخها الفني مشيرة إلى إمتلاك شادية 100فيلم ، وذكرت "تمتلك شادية أكثر من 100 فيلم، والآلاف من الأغاني الفردية في تاريخها المهني والذي يمتد إلى آواخر الأربعينات، حيث ترواحت أدوارها بين الفتاة الريفية، للمرأة العاملة، إلى الشكل الكوميدي من المرأة المضطربة عاطفياً، والرومانسية اليائسة، حيث عُرضت أغانيها على الشاشة لعقود، وغالباً ما تكون هذه الأغاني بالعامية المصرية". Untitled فيما اهتمت صحيفة لوس أجلوس تايم "Latimes": بالقاء الضوء على الجنازة وذكرت "توفت شادية في وقت متأخر من يوم الثلاثاء نتيجة مضاعفات عن عمر يناهز 86 عاماً". وأضافت "في يوم الأربعاء، توجه المئات من المشيعين في المسجد التاريخي بحي السيدة نفيسة في وسط القاهرة، وكان البعض يحمل صوراً لها".

شادية تترك خلفها 100 فيلم وآلاف الأغاني شادية تترك خلفها 100 فيلم وآلاف الأغاني شادية تترك خلفها 100 فيلم وآلاف الأغاني شادية تترك خلفها 100 فيلم وآلاف الأغاني شادية تترك خلفها 100 فيلم وآلاف الأغاني شادية تترك خلفها 100 فيلم وآلاف الأغاني شادية تترك خلفها 100 فيلم وآلاف الأغاني شادية تترك خلفها 100 فيلم وآلاف الأغاني

أضف تعليق

التعليقات