في اليوم العالمي لمكافحة الايدز: 7448 إسرائيليًا: "منكوبون بالمرض"!

نشر الجمعة 01/12/2017 14:37 , غسان بصول – موقع بكرا

يستفاد من التقرير الصادر اليوم عن وزارة الصحة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الايدز) - إنّ عدد الذين تمّ تشخيصهم العام الماضي (2016) كحاملين لجرثومة الايدز قد بلغ (361) شخصًا، بينما بلغ عددهم عام 2015، أكثر من ذلك - إلى هذا التقرير فإنّ عدد المسجّلين كمصابين بالإيدز (أي- متلازمة نقص المناعة المكتسبة)، أو أنهم حاملون للجرثومة – يبلغ الآن سبعة آلاف و(448) إنسانًا، بينما تفيد تقديرات خبراء الصحة العامة بأنّ العدد الحقيقي يزيد عن عشرة آلاف! 

وتشير المصادر المطلعة على الأحوال الصحية في دول العالم إلى أن معدل الإصابة والعدوى بمرض الايدز في إسرائيل (يبلغ 41،8)، حالة لكل مليون إنسان - وهو معدل يقل عما هو في معظم دول غرب أوروبا وأمريكا الشمالية.

 1742 حالة وفاة خلال (35) عامًا
ويتضمن التقرير تلخيصًا لمعطيات الإصابة والعدوى بالمرض في إسرائيل في الخمسة وثلاثين عامًا الأخيرة – حيثُ يتبين أنه حتى نهاية العام الماضي (2016)، بلغ عدد المرضى والمصابين بالعدوى تسعة آلاف و(190) إنسانًا، بينما مات بالمرض خلال هذه السنوات ألف و(247) إنسانًا.

ويظهر من التقرير أنّ الفئة العمرية الأساسية لحاملي الجرثومة تتركز لدى أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 25-32 عامًا، تليها فئة الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 35-44 عامًا، مع الإشارة إلى أنّ معظم حاملي الجرثومة هم من الرجال الذكور.

ويتبين أنّ أكبر مجموعة من المصابين بالعدوى، ويتبين أنّ أكبر مجموعة من المصابين بالعدوى هي الرجال الذين يقيمون علاقات جنسية مثلية.

أضف تعليق

التعليقات