هازال كايا تواجه السكري والسرطان بشجاعة..

نشر الأثنين 27/11/2017 19:06 , موقع بكرا
هازال كايا تواجه السكري والسرطان بشجاعة..

بعد أن واجهت الممثلة التركية الشابة هازال كايا الشهيرة بـ "فيليز" بطلة "حكايتنا" لسنوات مرض "السكري" المصابة به منذ طفولتها بشجاعة وانتصرت عليه من خلال انتظامها على حمية خاصة طوال أيام الأسبوع، والتزامها بالممنوعات عليها من الحلويات والمأكولات الدسمة فتأقلمت معه تماماً، تواجه مجدداً بالشجاعة ذاتها إصابة والدتها المحامية والناشطة الحقوقية والفنانة التشكيلية عائشة غول بمرض السرطان.

وكانت والدتها قد كشفت بنفسها إصابتها بالسرطان عبر حساباتها الشخصية بمواقع التواصل الإجتماعي عبر نشر صورة لابنتها الممثلة الشهيرة هازال كايا وهي تقص شعرها، قبل أن يسقط جراء العلاج الكيماوي المكثف الذي تخضع له حالياً.

ونشرت عائشة غول بضع كلمات شجاعة تحث فيها النساء على إجراء الفحص الوقائي المبكر من أمراض السرطان قائلة: لا يجب أن نشعر بالخوف من ذكر "السرطان"، التشخيص المبكر للسرطان يعطي فرصة كبيرة للعلاج المبكر وزيادة فرصة الشفاء منه، شكراً لتمنياتكم بالشفاء لي.

ويبدو من ملامح هازال كايا الهادئة القوية وهي تقص شعر والدتها أنها شخصياً تمد والدتها بالكثير من القوة والحب والدعم لتشعر بقدر كبير من الأمل بالشفاء العاجل.

وكانت هازال كايا قد واجهت الموقف ذاته درامياً حين أصيبت الممثلة فاهيد برتشين التي أدت دور والدتها في مسلسل "أسميتها فريحة" بمرض السرطان واضطرت للإنسحاب من الموسم الثاني منه للخضوع للعلاج الكيماوي، ودعمتها هازال كايا خلال التصوير وبعده حتى تماثلت للشفاء تماماً.

أضف تعليق

التعليقات