طبيب الاسنان منير قرواني بعد زيارة غزة: مندهش من حجم الدمار .. والصمود

نشر الثلاثاء 21/11/2017 23:22 , يحيى امل جبارين - بُكرا

شارك عدد من أطباء اسنان الداخل الفلسطينيّ، في مؤتمر دوليّ عقد بقطاع غزة، هذا الأسبوع .

واستمر المؤتمر لثلاثة ايام بحيث دار الحديث عن طب الاسنان وحالات مرضية مختلفة.

طبيب الأسنان منير قرواني قال بحديثه مع بُكرا:" اقام اطباء الاسنان الفلسطينيون في قطاع غزة مؤتمرا دولياً في طب الاسنان ( المؤتمر الدولي الاول في طب الاسنان ). وقد تمت دعوتي ووفد من جمعية اطباء الاسنان العرب في اسرائيل لحضور المؤتمر والمشاركة في القاء المحاضرات. حيث شارك رئيس الجمعية الدكتور فخري حسن رئيس الجمعية والدكتور نضال جبارين، اخصائي طب الاسنان للأطفال محاضرا وانا محاضرا.

وقد شارك في المؤتمر المئات من طبيبات واطباء الاسنان في القطاع".

وزاد:" بالاضافة الى المحاضرين المحليين من الجامعات في غزة تمت دعوة محاضرين من المانيا والاردن والضفه الغربية ، قسم منهم قدم محاضراته عبر الڤيديو كونفرانس بسبب ظروف الحصار".

وحول اهداف المؤتمر، يقول:" من اهداف المؤتمر هو الحتلنة العلمية للاطباء عما يجري من تجديدات في طب الاسنان في وكذلك البعد الاجتماعي حيث يلتقي الاطباء لمدة ثلاثة ايام في اروقة المؤتمر وقاعاته ويتواصلون ويتبادلون الخبرات والتجارب الشخصية. من الاهداف المهمة لمؤتمر كهذا هو كسر الحصار القاسي والظالم على ابناء شعبنا في القطاع، حيث يمنع حتى الاطباء منهم من السفر خارج القطاع للاستكمالات العلمية".

مصممون على بناء القطاع وبناء حياتهم في ظروف قاهرة

وعن شعوره لزيارة القطاع لأول مرة، يقول:" بالنسبة لي كانت الزيارة مؤثرة جدا، حيث رأيت بأم عيني حجم الدمار الذي تركته الحروب على غزة وآثار القصف من تدمير للمباني والممتلكات العامة والخاصة. كما ورأيت مدى نشاط وتصميم ابناء شعبنا في قطاع غزة للاستمرار قدر الامكان في حياتهم " الطبيعية". انهم فعلا جبارون. ومصممون على بناء القطاع وبناء حياتهم في ظروف قاهرة. استقبلني اخوتي في غزة بكل حميمية وكرم الضيافة حيث تمت مرافقتنا واطلاعنا على اماكن كثيرة ومهمة.

كما تم ترتيب لقاءات وجولات في جامعات القطاع وبالذات لكليات طب الاسنان في جامعة الازهر وجامعة فلسطين ودهشنا من المستوى العلمي والتنظيمي والتجهيزي العالي التي تتمتع به هذه الكليات وطلابها".

واختتم كلامه قائلا:" كما تم تنظيم جولة الى مستشفى الشفاء، المستشفى الاكبر في غزة، حيث التقينا بمدير المستشفى واطلعنا على اوضاعه واقسامه والظروف الصعبة التي تواجههم بسبب الحصار".

 طبيب الاسنان منير قرواني بعد زيارة غزة: مندهش من حجم الدمار .. والصمود  طبيب الاسنان منير قرواني بعد زيارة غزة: مندهش من حجم الدمار .. والصمود  طبيب الاسنان منير قرواني بعد زيارة غزة: مندهش من حجم الدمار .. والصمود  طبيب الاسنان منير قرواني بعد زيارة غزة: مندهش من حجم الدمار .. والصمود  طبيب الاسنان منير قرواني بعد زيارة غزة: مندهش من حجم الدمار .. والصمود  طبيب الاسنان منير قرواني بعد زيارة غزة: مندهش من حجم الدمار .. والصمود  طبيب الاسنان منير قرواني بعد زيارة غزة: مندهش من حجم الدمار .. والصمود  طبيب الاسنان منير قرواني بعد زيارة غزة: مندهش من حجم الدمار .. والصمود

أضف تعليق

التعليقات