ما هو افضل فطور صحي للحامل؟

نشر الأثنين 20/11/2017 11:00 , موقع بُـكرا، وكالات
thinkstock
ما هو افضل فطور صحي للحامل؟

من منا لا يعلم أن وجبة الفطور أساسية ولا يجب عليك أبدًا تخطيها؟ ينصحنا الأطباء منذ صغرنا تناول وجبة الفطور قبل خروجنا من المنزل إذ تزودنا بالطاقة والنشاط! لكن الآن ولقد أصبحت حامل، عليك أن تنتبهي إلى الأطعمة التي تضيفينها إلى نظامك الغذائي. لذلك، اليوم من خلال تقديم أفضل فطور صحي للحامل.

يجب عليك أن تحصلي على 300 سعرة حرارة إضافية خلال فترة الحمل إذ تساعد على المحافظة على صحتك وتؤمن للطفل العناصر الغذائية التي يحتاج إليها من أجل النمو بشكلٍ صحي وسليم.

عند تناولك وجبة الفطور عليك التأكد من إضافة الحبوب الكاملة ومنتجات الألبان والأطعمة التي تحتوي على البروتين ومختلف أنواع الفاكهة. أما من أبرز فوائد كل منها فتتضمن:

  • الحبوب الكاملة: تساعدك الحبوب الكاملة على الشعور بالشبع لمدة طويلة، الأمر الذي يجنب شعورك بالتعب قبل تناولك الوجبة التالية. لذلك، يمكنك تناول وعاء من دقيق الشوفان مع الفاكهة الطازجة. في هذه الحالة، تضمنين حصولك على نسبة كافية من الألياف والفيتامين سي.
     
  • منتجات الألبان: عليك التأكد من حصولك على الكالسيوم خلال الحمل إذ يساعد هذا العنصر على نمو العظام والعضلات والأعصاب بشكلٍ طبيعي. لذلك، يمكنك إضافية الحليب الخالي من الدسم إلى وعاء من الشوفان. كما يمكنك تناول اللبن الزبادي مع المكسرات ومختلف انواع الفاكهة الطازجة. كما يحتو كوب من عصير البرتقال على نسبة عالية من الفيتامين سي، الذي يساعد على نمو جهاز طفلك المناعي.
     
  • البروتين: يعتبر البروتين أساسي من أجل نمو الجنين بشكلٍ طبيعي.عليك التأكد من حصولك على هذا العنصر خصوصًا خلال الفصل الثاني والثالث من الحمل إذ ينمي الجنين خلال هاذين الفصلين بشكلٍ سريع.
     
  • الفاكهة الطازجة: تحتوي معظم أنواع الفاكهة على مختلف العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها في حياتك اليومية مثل الألياف. يجنبك هذا العنصر الأخير تعرضك لمشكلة الإمساك. كما تحتوي الفاكهة على حمض الفوليك والفيتامين سي والبوتاسيوم.

    أخيرًا، لا تترددي حيال استشارة أخصائية التغذية في حال كان لديك أي أسئلة إضافية تتعلق بهذا الموضوع.
     

أضف تعليق

التعليقات