هذه الأطعمة تسرّع شفاء قرحة المعدة

نشر الأربعاء 15/11/2017 07:21 , موقع بكرا
هذه الأطعمة تسرّع شفاء قرحة المعدة

لقرحة جرح مفتوح في بطانة المريء أو المعدة أو الأمعاء الدقيقة. هناك عدة عوامل تؤدي إلى تفاقمها، منها تناول بعض المسكنات، والتدخين، والإفراط في تعاطي الكحول، وبعض الأطعمة، إلى جانب الإجهاد. أما سبب القرحة فهو نوع من البكتيريا.

الطبخ باستخدام زيت الزيتون البكر الممتاز من أفضل علاجات القرحة ويتم علاجها باستخدام أدوية مع تناول النظام الغذائي المناسب. وفي كل الأحوال لا يمكن الاعتماد على أدوية القرحة لفترة طويلة لتفادي الآثار الجانبية، لذلك تلعب الأطعمة دوراً هاماً في تخفيف أعراض القرحة وعلاجها.

أطعمة تسرّع شفاء القرحة:

زيت الزيتون: الطبخ باستخدام زيت الزيتون البكر الممتاز من أفضل علاجات القرحة بحسب موقع "ساينس دايلي". فهو يحتوي على مركبات الفينول التي تبقى في المعدة لوقت طويل، وتعمل على مكافحة البكتريا المسببة للقرحة.

اللبن (الزبادي): يزوّد اللبن الجسم بالبكتريا الصديقة التي تقوم بعمل توازن في مقابل البكتريا المسببة للقرحة، ويخفف الحموضة والأعراض الأخرى.

التوت البري: يحتوي التوت البري أو "الكرانبري" على مضادات للأكسدة تسمّى فلافونويد تكافح بكتيريا القرحة وتحد من تأثيرها. وتوجد هذه المضادات في الشاي الأخضر والبصل والثوم.

الماء: بحسب موقع مايوكلينيك يمكنك مكافحة القرحة ومساعدة بطانة المعدة على الشفاء عن طريق شُرب ما لا يقل عن لتر ونصف من الماء يومياً.

التوت الأزرق: أضف بعض التوت الأزرق إلى إفطارك لتسرّع شفاء القرحة.

اللوز: من أفضل الوجبات الخفيفة التي تعالج القرحة اللوز لاحتوائه على فيتامينات ب والكالسيوم والبروتين والألياف، وهي توليفة تسرّع شفاء القرحة.

الألياف: تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفراولة (الفريز) والسبانخ والملوخية والتفاح والكمثرى.

أضف تعليق

التعليقات