3 جزر يونانية لا تفوتك زيارتها

نشر الثلاثاء 14/11/2017 13:00 , موقع بُـكرا، وكالات
thinkstock
3 جزر يونانية لا تفوتك زيارتها

تتمتع دولة اليونان بمقومات مناخية وجبلية رائعة، فضلا عن شواطئها الخلابة التي تتصف بالسحر والجمال، وجزرها المفعمة بالحيوية، مما يجعلها واحدة من الوجهات السياحية الجاذبة للكثيرين، ونستعرض سويا ثلاث جزر تتواجد بها لا تفوت زيارتها أبدا.

1- جزيرة سانتوريني

تعد واحدة من أفخم جزر اليونان، والتي تقع على بحر إيجة، وتتميز بمنازلها التقليدية ذات اللونين الأبيض والأزرق، واللذان يمتزجان مع لون المياه فينتجان منظرا خلابا، أطلق عليها وجهة العشاق لكونها واحدة من الوجهات الأكثر رومانسية في العالم، وتضم الشاطئ الأحمر ذو الرمل الخشن، والذي يعد من أشهر شواطئ العالم.

2- جزيرة كريت

تعد أكبر جزيرة يونانية، وخامس أكبر جزيرة على البحر المتوسط، تتمتع بشواطئها البيضاء الشبيهة للموجودة فب منطقة البحر الكاريبي، وتتمتع بموقع استراتيجي هام حيث تقع على مقربة من القارات الثلاث آسيا و أفريقيا وأوروبا، وكانت في العصور الوسطى مركز التقاء لحضارات شعوب هذه القارات، ونشأت بها الحضارة “المينوية” منذ ما يقارب من 4000 سنة، وما زال جمال قصور تلك الحضارة وروعة مبانيها بارزة في آثار الجزيرة حتى الآن.

3- جزيرة سكياثوس

هي جزيرة صغيرة في بحر ايجه، وعلى الرغم من صغر حجمها الذي لا يتعدى 50 كم، إلا أنها مقصد سياحي شهير، والذين يأتون للتمتع برمال شواطئها الناعمة، حيث تضم الجزيرة أكثر من 60 شاطئا، أشهرها شاطئ كوكوناريس، الذي يعد ثالث أجمل الشواطئ التي تطل على البحر المتوسط، كما يوجد بها النتوءات الصخرية التي تجعل من الغوص بها فكرة جيدة.

3 جزر يونانية لا تفوتك زيارتها 3 جزر يونانية لا تفوتك زيارتها 3 جزر يونانية لا تفوتك زيارتها 3 جزر يونانية لا تفوتك زيارتها 3 جزر يونانية لا تفوتك زيارتها 3 جزر يونانية لا تفوتك زيارتها 3 جزر يونانية لا تفوتك زيارتها 3 جزر يونانية لا تفوتك زيارتها 3 جزر يونانية لا تفوتك زيارتها

أضف تعليق

التعليقات