بكر عواودة : " لا أرى الجدوى من تنافس صناديق المرضى طالما لا توجد هنالك جدوى صحية للمواطنين"

نشر الثلاثاء 14/11/2017 09:39 , موقع بُـكرا
بكر عواودة :

 

شاركت جمعية الجليل نهاية الاسبوع الماضي في المؤتمر الصحي القطري المنعقد في كلية عيمق يزعئيل، تحت عنوان " تحديات الجهاز الصحي في شمال البلاد" . وذلك بمشاركة ممثلين كبار عن وزارة الصحة وأطباء ورؤساء سلطات محلية وممثلين عن صناديق المرضى، أعضاء كنيست ومدراء مستشفيات وعدد من المختصين والمهتمين في الشؤون الصحية. حيث تم خلال المؤتمر بحث وعرض الوضع الصحي في الجليل ومناقشة الحلول المطروحة والوقوف على دور وزارة الصحة والحكومة والمجتمع المدني في تغيير الوضع الصحي في الجليل.

كما شمل المؤتمر عدد من الجلسات المتوازية في المواضيع التالية: تحديات الجهاز الصحي من وجهة نظر الحكومة، دور السلطات المحلية في تعزيز الصحة في الشمال، دور المستشفيات في تطوير الصحة وتقليص الفجوات بين المركز والاطراف وعرض موديل جديد للتعاون بين صناديق المرضى.

في هذا السياق قال بكر عواودة مدير عام جمعية الجليل: لا أرى الجدوى من تنافس صناديق المرضى طالما لا توجد هنالك جدوى صحية للمواطنين، خاصة كون طريقة تسويق صناديق المرضى الحالية تمس بجودة الخدمات الطبية المقدمة في المجتمع العربي. وأقترح في هذا الشأن تطوير الصحة من خلال الاهتمام الاكبر في تطوير الوقاية الصحية للمجتمع وليس فقط في تقوية الجهاز الطبي . كما شدد على أهمية إشراك السلطات المحلية العربية وتطوير أقسام الصحة فيها بالإضافة الى المجتمع المدني وتجنيده لهذا الهدف. "
 

أضف تعليق

التعليقات