تسمّم عائلة بأكملها بجرثومة السلمونيلا

نشر السبت 11/11/2017 08:00 , غسان بصول – موقع بكرا
تسمّم عائلة بأكملها بجرثومة السلمونيلا

أعلن متحدث بلسان مستشفى "معياني هيشوعاه" (في بني براك) عن وجود والدين وأولادهما الستة في المستشفى لمقتضيات العلاج من جرثومة "السلمونيلا"، في أعقاب تناولهم الطعام في أحد المطاعم، حيثُ ظهرت لديهم جميعًا أعراض دالة على الجرثومة، مثل التقيّؤ وارتفاع حرارة الجسم.

وأفاد المتحدث بأنّ هذه واحدة من عدة حالات "جماعية" خضعت للعلاج في هذا المستشفى في السنوات الأخيرة، مع الإشارة إلى أنّ غالبية الإصابات الجماعية نجمت عن استهلاك البيض ذي المصدر المجهول أو "غير المخوّل" رسميًا "بتسويقه وتداوله، والمنتهية صلاحيته.

وفي كثير من الحالات تدخّل المسؤولون في المستشفى المذكور، فضبطت الجهات المعنية كميات من البيض المختوم بأختام مزيفة في مدينة "بني براك" نفسها، ومصادرتها.

مجموعات الخطر

وأشار المتحدث إلى أنه على الرغم من التحذيرات المتكررة – ما زالت عائلات كثيرة تقتني البيض من مصادر غير مخولة أو مجهولة، ومن المحتمل أن يكون محتويًا على جرثومة السلمونيلا، التي تسبب أوجاعًا ومعاناة هائلين للمصابين بها.

ومعروف أنّ السلمونيلا هي جرثومة مصدرُها الأغذية المستمدة من الحيوان، كلحوم المواشي والدواجن والبيض، وهي تصيب الأمعاء، لكن قلّما تتعرض حياة المصابين بها للخطر، إلا إذا كان الأمر يتعلّق بفئات الخطر، وهي الأطفال والمسنين وذوو المناعة الضعيفة.

أضف تعليق

التعليقات