د. محمد عدوي: علاج المفاصل في تطوُر وينصح بعدم الانتظار!

نشر الأربعاء 08/11/2017 23:00 , موقع بكرا
د. محمد عدوي: علاج المفاصل في تطوُر وينصح بعدم الانتظار!

قبل نحو سنة أو أقل تم تعيين د.محمد عايد عدوي مديرًا لقسم المفاصل في مستشفى بوريا قرب طبريا، لما يحمله د.محمد عايد عدوي من خبرة وعطاء على مدار سنوات طويلة في مجال الطب بشكلٍ عام، ومعالجة أمراض المفاصل بشكلٍ خاص. وتم المصادقة على قرار التعيين من قبل وزارة الصحة .

ويعتبر د.محمد من الاطباء المعروفين في المنطقة ولديه الخبرة والكفاءات ما يؤهله ليكون في أعلى المناصب في مجال الطب وخدمة المواطنين من حيث تقديم افضل وانجح الخدمات الطبية .

وفي مقابلة أجراها موقع بكرا مع د. محمد عدوي تطرق لموضوع مهم جدًا، ألا وهو التشخيص المبكّر، لمرض المفاصل، و- "التشخيص المبكر يهدف إلى إيصال المرضى لعلاج ناجح، حيث أنه في هذا المرض لا مجال للإنتظار"- حد تعبيره.

وقال د. عدوي: اليوم نرى الذين يصلون لنا كأخصائي مفاصل، نراهم في حالات مرضيّة متقدمة، لأنهم يضطرون إلى انتظار الطبيب المختص قرابة الـ ثلاثة أشهر، ففي البداية يقوم طبيب العائلة بمعالجتهم، ويتم إجراء فحص دم وفحوصات، وهذا الأمر يحتاج إلى أشهر كثيرة، في الوقت الذي يمكننا اعتبار الزمن هو زمن مهم جدًا، ويتطلب السرعة في المعالجة.

واختتم د. عدوي بالقول أنه ورغم ما يشار أعلاه إلا أنّ الجديد في الموضوع أن علاج المفاصل في تطور مستمر، فنعمل من خلال طواقم موسعة على ايجاد الحلول لتطور المرض وقد وصلنا إلى نقلة مهمة، لكن في المقابل نعود ولنشدد ضرورة اجراء الفحوصات المبكرة. 

أضف تعليق

التعليقات