تأثير تناول الزنك على معدة فارغة

نشر الأحد 05/11/2017 09:35 , موقع بكرا
تأثير تناول الزنك على معدة فارغة

الزنك هو أحد المعدن الأساسية ، فهو ضروري للنمو و الصحة العامة . فهو يعزز الجهاز المناعي ، و له دور أساسي في تنظيم العديد من الإنزيمات الموجودة في الجسم ، كما له دور في الحفاظ على صحة العظام ، و يساعد أيضا في إنتاج الحيوانات المنوية و تعزيز خصوبة الرجال . كما قد يساعد في علاج تساقط الشعر ، و التخلص من التجاعيد ، و حب الشباب ، و الرؤس السوداء ، و الحد من الالتهابات الجلدية . و له العديد من الأدوار الوقائية و العلاجية الأخرى ، مثل الوقاية من بعض أنواع السرطان ، و السيطرة على مستوى السكر في الدم .

قد تشمل علامات نقص الزنك الشائعة بطء الشفاء من الجروح ، و نقص القدرة من القدرة على درء العدوى ، و ضعف الرؤية الليلية ، و انخفاض في حساسية براعم التذوق ، و تأخر البلوغ ، تساقط الشعر ، التهابات الفم و اللثة . الناس الذين لا يستطيعون الحصول على كمية كافية من الزنك في وجباتهم الغذائية ، قد يحتاجوا إلى تناول مكملات الزنك الغذائية . ينبغي أن تؤخذ مكملات الزنك مع وجبة لتجنب حدوث اضطرابات في المعدة .

تأثير تناول مكملات الزنك على معدة فارغة
مكملات الزنك الغذائية تعمل بشكل أفضل إذا كانت تستهلك قبل تناول الطعام بساعة واحدة على الأقل ، أو تناولها بعد تناول الطعام بساعتين . قد يصاب بعض الأشخاص الذين يتناولون الزنك على معدة فارغة بالغثيان ، أو قد يعانون من أعراض اضطرابات المعدة الأخرى ، مثل حرقة المعدة .
من أجل تحسين فعالية مكملات الزنك ، ينبغي أن تؤخذ مع عصير أو ماء ( و ليس الحليب ) ، أو بين الوجبات إذا كانت تسبب اضطرابات في معدتك . كما ينبغي عدم أخذ مكملات الزنك مع مكملات الكالسيوم أو مكملات الحديد . إذا كنت تأخذ مكملات الحديد أو الكالسيوم ، ينبغي تناولهم في أوقات مختلفة من اليوم و بعيدا عن وقت تناول مكملات الزنك ، حيث يتم امتصاص الثلاثة عناصر في نفس المنطقة من الأمعاء الدقيقة .

أنواع مكملات الزنك

تقول المعاهد الوطنية للصحة ( NIH ) أن مكملات الزنك تحتوي على أشكال عديدة من الزنك ، بما في ذلك غلوكونات الزنك و أسيتات الزنك و كبريتات الزنك .

وفقا للدراسات ، كبريتات الزنك هو الأكثر استخداما على نطاق واسع وأقل تكلفة من مكملات الزنك الأخرى . على الرغم من أنه صعب على الجسم من ناحية الامتصاص ، و أكثر عرضة للتسبب في اضطرابات المعدة .
بعض أشكال الزنك التي يمكن أن تمتص بسهولة أكثر من قبل المعدة ، تشمل بيكولينات الزنك و سيترات الزنك .

الاحتياطات
يجب الالتزام بالجرعات اليومية التي أوصى بها الطبيب ، لأن مكملات الزنك قد تكون سامة ، إذا تم تناولها بكميات مفرطة . يقول المعاهد الوطنية للصحة أعراض سمية الزنك تشمل آلام في البطن و الإسهال و القيء . و عادة ما تحدث هذه الأعراض في غضون عدة ساعات ، بعد تناول مكملات الزنك و تشفى بسرعة بمجرد التوقف عن تناول المكملات الغذائية .

أضف تعليق

التعليقات