احذروا! مشروبات كحوليّة من نوع براندي سان فرانسيسكو مع تجاوزات خطيرة في محتوى الميثانول

نشر الأربعاء 01/11/2017 16:00 , موقع بُـكرا
احذروا! مشروبات كحوليّة من نوع براندي سان فرانسيسكو مع تجاوزات خطيرة في محتوى الميثانول

خلال عمليّات التفتيش التي قامت بها دائرة المواصفات في وزارة الاقتصاد والصناعة في الحوانيت، تمّ العثور على مشروبات كحوليّة من نوع براندي سان فرانسيسكو مع تجاوزات بمحتوى الميثانول أكثر ب 100 ضعف ممّا تسمح به المعايير الرسمية.

مسؤول المواصفات في وزارة الاقتصاد والصناعة، يعقوب فختل: "سنعمل على تعزيز نشاط المراقبين ولن نتردّد في اتخاذ الاجراءات الصارمة ضد المنتجين والموزّعين الذين يخالفون القانون ويعرضون سلامة الجمهور للخطر. سنواصل الرقابة على سوق المشروبات الكحوليّة لايقاف انتاج وبيع المشروبات التي تشكل خطرًا على الجمهور. نحن ندعو جمهور المستهلكين إلى الانتباه للتحذيرات التي ننشرها والتقيّد بالتعليمات بشأن المشروبات التي لا تتوافق مع المعايير المطلوبة".

ويشدّد مسؤول المواصفات على أنّ بائعي المشروبات الكحوليّة ملزمون بالاحتفاظ في الحانوت بالمستندات التي تشير إلى مصدر البضاعة والامتناع عن شراء بضاعة رخيصة مصدرها مجهول. ويشدّد كذلك على أنّه وفق القانون يمنع بيع مشروبات كحولية لمن لم يبلغ ال-18 عامًا بعد.

ويشار إلى أنّ منتجي المشروبات ملزمون بحيازة ترخيص ساري المفعول من قبل وزارة الصحة.

ومن الجدير بالذكر أنّه يمكن تشخيص المشروبات الكحوليّة المشكوك بها في حال لم تكن هناك لاصقتين على طرفيّ المغلّف من الجهة الاماميّة والخلفيّة. وعلى الملصق في الجهة الأماميّة أن يحتوي على اسم المشروب باللغة العبرية وسعة المشروب بوحدات الحجم وحدّة المشروب بالنسبة المئويّة. أمّا الملصق على الجهة الخلفيّة فيجب أن يتضمن معلومات كاملة عن المنتج أو المستورد باللغة العبرية، تاريخ الانتاج أو فترة الصلاحية أو التاريخ الأخير للاستخدام، قيمة السعرات الحراريّة والمعلومات الأخرى المطلوبة بموجب المعيار الرسمي. ويجب الانتباه إلى أنّ السعر المنخفض أكثر من المعقول يجب أن يثير التشكّكات.

احذروا! مشروبات كحوليّة من نوع براندي سان فرانسيسكو مع تجاوزات خطيرة في محتوى الميثانول

أضف تعليق

التعليقات