اسباب كثرة الغازات عند الرضع

نشر الأربعاء 01/11/2017 07:30 , موقع بُـكرا، وكالات
thinkstock
اسباب كثرة الغازات عند الرضع

هل تعلمين ما هي أسباب كثرة الغازات عند الرضع؟ ما هي العوامل التي تؤدي الى معاناته من مثل هذه المشكلة؟ 

اسباب كثرة الغازات عند الرضع

عدم هضم الطفل الحليب: إذا كان طفلك يرضع رضاعة طبيعية، قد يكون هذا العارض ناتج عن عدم تمكن الطفل من هضم البروتين الموجود في نظامك الغذائي. وفي حال كان يخضع للرضاعة النصاعية، إذًا من المحتمل أن يكون هذا العارض أيضًا ناتج عن عدم تمكن الطفل من هضم البروتين الموجود في الحليب. في هذه الحالة، تأكدي من استشارة الطبيب الذي سيقدم لك العلاج المناسب. في بعض الأحيان، قد يكون الحل من خلال نوع الحليب الذي يحصل عليه الطفل.

تناول الخضراوات: في حال كان طفلك قد بدأ بتناول الأطعمة الصلبة، من المحتمل أن يكون هذا العارض ناتج عن تناوله نوع معين من الخضراوات. لذلك، حاولي تحديد نوع الطعام الذي يؤدي إلى الغازات وقومي بتخفيف الكمية التي يحصل عليها.

عدم حصول الطفل على المياه: لا ينصح عادةً بتناول الطفل الذي لم يبلغ عمر الستة أشهر بعد المياه. لكن بعد إتمامه هذا العمر، تأكدي من حصوله على الكمية اللازمة من هذا السائل؛ لن يجنب هذا الأمر معاناة الطفل من الغازات إلا أن الكمية اللازمة من المياه تعالج مشكلة الإمساك التي تؤدي الى الغازات عند الطفل.

يجب أن تتأكدي من تحديد السبب الذي أدى إلى كثرة الغازات لتتمكني من علاج المشكلة. لذلك، تأكدي من استشارة الطبيب الذي سيقدم لك أفضل الحلول. في بعض الأحيان، قد يكون الحل سهل وذلك من خلال ممارسة الطفل بعض التمارين الرياضية أو من خلال القيام ببعض التعديلات في نظام الطفل الغذائي.
 

المصدر: عائلتي

أضف تعليق

التعليقات