ما هو افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك؟

نشر الأحد 15/10/2017 12:30 , موقع بُـكرا، وكالات
thinkstock
ما هو افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك؟

هل تبحثين عن افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك؟ إذا كان طفلك الرضيع يعاني من نقص في الوزن ولم تتمكني من إرضاعه، من المؤكد أنك تريدين اختيار حليب يساعده على اكتساب الوزن من دون أن يسبب له أي مشكلة. لذلك، نساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

عليك أن تنتبهي من نوع الحليب الذي تختارينه إذ تتعدد أنواعها وتختلف المكونات التي يحتوي عليها كل حليب.

كشفت الدراسات التي أجريت أن الأطفال الذين حصلوا على حليب البقر تمكنوا من اكتساب 0.9 كيلوغرامًا إضافيًا مقارنةً بالأطفال الذي تناولوا الحليب الذي يحتوي على هايدرواي بروتين. على الرغم من احتواء النوعين على الكمية ذاتها من السعرات الحرارية إلا أن نتيجة كل منها تختلف. يقال أن هذا الإختلاف قد يكون ناتج عن كيفية تفاعل الجسم مع الأحماض الأمينية الموجودة في الحليب.

ماذا عن الإمساك؟

أما بالنسبة لموضوع الإمساك، من الطبيعي أنك قد تكوني قد سمعت حول أهمية احتواء الحليب على نسبة ضئيلة من الحديد لتجنب معاناته من هذا العارض المؤلم. لكن هل من علاقة بين الأمرين؟

قد يكون هذا الأمر منطقي! فكم من مرة لاحظت معاناتك من الإمساك عند تناولك حبوب الحديد؟ الأمر ذاته بالنسبة للأطفال. لكن قد لا يؤثر الحديد على جميع الأطفال بالطريقة ذاتها. في بعض الأحيان، قد يحصل الطفل على نسبة عالية من الحديد من دون أن يعاني لاحقًا من أي عارض. لذلك، قد يختلف هذا الأمر بين طفلٍ وآخر.

لكن عليك الإنتباه أيضًا من عدم معاناة طفلك من الحساسية تجاه الصويا إذ تشير الدراسات إلى أن 20% من الأطفال يعانون من هذه المشكلة بالذات.

لكن في نهاية المطاف، ننصحك دائمًا باستشارة الطبيب قبل اختيار أي نوع من الحليب للتأكد من أنه مناسب لطبيعة جسم طفلك.
 

أضف تعليق

التعليقات