ما هي الفيتامينات الأكثر إفادة لطفلك؟

نشر الأثنين 16/10/2017 07:30 , موقع بُـكرا، وكالات
thinkstock
ما هي الفيتامينات الأكثر إفادة لطفلك؟

يحتاج طفلك في عمر السنتين إلى نظام صحي متكامل بالمكونات الغذائية التي تساعده على النمو السليم جسدياً وذهنياً. ومن هذه المكونات الأساسية الفيتامينات التي تحتوي على فوائد كبيرة ضرورية لطفلك، فلا تترددي بتزويده بها. تعرفي على مختلف أنواعها وفوائدها في هذا المقال.

الفيتامين ج

تجدين الفيتامين ج بالحمضيات على أنواعها، الفلفل الأخضر، البندورة والكثير من الفواكه أبرزها المانغا، الأناناس، الفرولة والشمام. يساعد هذا الفيتامين على تقوية جهاز المناعة والتنفس عند طفلك بالإضافة إلى علاج نزلات الزكام. يجب تناوله بشكل يومي.

الفيتامين د

أهم مصادر هذا الفيتامين الشمس، وفي مأكولات الأسماك، الأجبان والزبدة. إنه من أبرز الفيتامينات التي يجب على طفلك الحصول عايها لأنه أساسي في عملية إمتصاص الكالسيوم في الجسم وتكوين وتقوية العظام والأسنان. كما أنه مفيد للجهاز العصبي والعضلات.


الفيتامين ه

يعرف الفيتامين ه بأنه مضاد الأكسدة ويساهم في حماية الجسم من الميكروبات والفيروسات التي قد تصيبه. وبهذا، بقوي جهاز مناعة طفلك ويزيد قدرته على مقاومة الأمراض. يمكنك إيجاد هذا الفيتامين في الزيوت، الخضار الورقية مثل الخس والملفوف، والمكسرات مثل الجوز.

الفيتامين أ

يدعم الفيتامين أ مناعة وصحة نظر طفلك في عمر السنتين. ومضاعفات عدم حصوله عليه كبيرة وهي الإسهال، جفاف البشرة، الإصابة بإلتهابات. لا تترددي بتقديم الجزر، المشمش، السبانغ والبيض التي تحتوي على هذا الفيتامين بكمية كبيرة.

الفيتامين ب وك

يساهم هذان الفيتامينان في نمو الخلايا وإلتهام الجروح سريعاً، كما أنهما يساعدان في وقف النزيف والحد من خطر الإصابة بفقر الدم. لذا، لا تترددي بتزويدهما لطفلك عبر تناوله الألبان على أنواعها، العدس، القرنبيط، الفاصوليا الخضراء، الخضروات الورقية والسبانغ.

أضف تعليق

التعليقات