وجهك يكشف عن نقص الفيتامينات في جسمك!

نشر الأربعاء 11/10/2017 10:30 , موقع بُـكرا، وكالات
thinkstock
وجهك يكشف عن نقص الفيتامينات في جسمك!

لدى حصول اي خلل او اضطراب وظيفي في جسمك يرسل هذا الأخير اشارات منذرة بضرورة التحرك قبل تفاقم هذه المشكلة والتي يمكن بدورها أن تؤدي الى تداعيات صحية أكثر خطورة اذا تم تجاهلها.

وفي هذا السياق، بعض أعراض نقص الفيتامينات في جسمك تظهر على وجهك، كيف وما هي هذه الأعراض وأي نوع من الفيتامينات يحتاج جسمك اليه؟ الجدول التالي سيجيبك عن كل ما تريدين معرفته في هذا المجال.

  • ليس من الغريب أبدًا أن يكون وجهك شاحبًا في بعض الأحيان، نتيجة لنقص النوم او التعب والإرهاق. لكن شحوب الوجه غير المعتاد والمستمر قد يكون دليلًا على نقص فيتامين B12. ولرفع مستوياته تناولي المزيد من اللحوم وثمار البحر.
     
  • غالبًا ما يكون نقص فيتامين B7 نتيجة لتناول كميات كبيرة من المضادات الحيوية وللتعويض عن نقص هذه الفيتامينات تناولي الخضار والفواكه واللحوم وثمار البحر كذلك الأمر.
     
  • اما انتفاخ العينين وتورمهما فهو من علامات نقص الإيودين والذي يمكن الإستعاضة عنه بتناول منتجات الحليب، الخبز وبعض انواع ثمار البحر كالقريدس.
     
  • في حين أن شحوب الشفاه دليل على نقص الحديد، وللتعويض عنه أكثري من تناول اللحوم الحمراء وخففي من تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الكلسيوم لبعض الوقت.
     
  • وأخيرًا، نزيف اللثة يمكن أن يكون مؤشرًا لنقص فيتامين C والذي يؤدي أيضًا الى ضعف العضلات وجهاز المناعة ومشكلات الأسنان وللتعويض عن هذا الفيتامين تناولي الحوامض والفلفل الأحمر!

وجهك يكشف عن نقص الفيتامينات في جسمك!

أضف تعليق

التعليقات