برنامج دورية "الميموغرافيا" في بلدات الجليل ..#اوعدينا_تفحصي

نشر الأثنين 09/10/2017 07:00 , موقع بكرا
برنامج دورية

تحت عنوان "اوعدينا تفحصي، ممنوع تتجاهلي"، وبالتزامن مع شهر اكتوبر، شهر التوعية بسرطان الثدي في كافة بلدان العالم، اطلق موقع "بكرا" مؤخرًا حملة خاصة حث من خلالها نسائنا على جراء الفحص المبكر لسرطان الثدي باعتبار أنّ هذا الفحص كفيل بمواجهة المرض وإنقاذ النساء.

ومع إطلاق الحملة، يلتحم موقع "بكرا" مع الحملات الدوليّة الهادفة إلى زيادة الاهتمام بهذا المرض وتقديم الدعم اللازم للتوعية بخطورته والإبكار في الكشف عنه وعلاجه، فضلا عن تزويد المصابات به بالرعاية المُخففة لوطأته.

وتشمل الحملة فيديو تروجيّ، قام بإعداده الزميل عامر سلامة بالتعاون مع الإعلامية ايمان بسيوني، يُطلب من خلاله إلى نسائنا إجراء الفحص المبكر كما ومن المخطط أن تشمل على عدة مقابلات مع مختصين ومختصات في المجال، ومقابلات مع نساء مروا التجربة وتغلبوا عليها.

وتتجول في الجليل بهذه الأيام حافلة فحص الميموغرافيا، ويوجه موقع "بـُكرا" دعوة لكل النساء للقيام بالفحص، حيث تتواجد الحالفة اليوم في كفركنا. 

برنامج حافلة الفحص للأيام القادمة:


يوم الاثنين 9.10.2017 في كفر كنا – عيادة كلاليت
يوم الأحد 15.10.2017 نتسيرت عيليت (الحي الجنوبي) – عيادة كلاليت
يوم الاثنين 16.10.2017 حيفا (ابن سيناء) – عيادة كلاليت
يوم الثلاثاء 17.10.2017 عتليت – عيادة كلاليت

وفي حديثٍ خاص مع مدير فعاليات جمعية مكافحة السرطان - فاتن غطاس لبُـكرا، بمناسبة شهر التوعية عن سرطان الثدي قال:"دخلنا عمليا بشهر وأكتوبر وهذه الفترة هي فترة التوعية ومحاربة سرطان الثدي ونحن نكثّف نشاطاتنا من اجل التوعية ومن اجل رفع نسبة فحوصات الكشف المبكر ووضع كل قضية سرطان الثدي على الاجندة المجتمعية حتى ما يزيد الاهتمام فيها بشكل اكبر.ولهذا حافلة المينوغرافيا التابعة لجمعية مكافحة السرطان تجوب البلاد بشكل مكثف ايضا خلال هذه الفترة والحافلة تواجدت بالأسبوع الماضي في شفاعمرو، طمرة، سخنين ومستمرة في المنطقة".

واضاف:" يومياً حوالي 100 امراة تجري فحص بهذه الحافلة وبهذه العملية نحن نقرّب الفحص للمواطنين ونسهّل عملية الفحص بالنسبة للجمهور والوصول اليه بشكل افضل ومريح اكثر".

وعن رسالتهم، يقول:" رسالتنا هي اولا رسالة تقدير لكل النساء ونحن نتحدث عن عشرات الاف نساء نجحن بالتغلب على سرطان الثدي ومستمرات في الحياة بشكل طبيعي، رسالتنا الثانية للنساء اللاتي لا زلن يواجهن سرطان الثدي، نتأمل لهن الشفاء العاجل ورسالة اخرى لجميع النساء، وهي اهمية الانتباه وإجراء فحوصات الكشف المبكر بكل اشكالها وكل أنواعها والاهتمام لصحتهن بشكل افضل".

وتابع:" ندعو النساء والرجال الى نهج حياة صحي لانه نهج حياة صحي يقلل من خطر الإصابة بسرطان وسرطان الثدي بشكل مباشر، هذا يعني المحافظة على وزن سليم وتناول التغذية قليلة الدسم، الطبيعية والابتعاد عن المأكولات الاصطناعية والابتعاد عن الماكولات التي ادخل فيها مواد حافظة، الابتعاد عن السكريات قدر الإمكان".

وانهى كلامه قائلا:" طبعا وبدون أدنى شك الابتعاد وعدم التدخين وتدخين الارچيلة وهو المسبب الاول للوفيّات وبهذا الشهر نلوّنه باللون الزهري، نتامل لكل النساء وكل مجتمعنا، حياة زهريّة جميلة وان يكونوا باحسن صحة وأحسن حال".

برنامج دورية برنامج دورية برنامج دورية برنامج دورية برنامج دورية برنامج دورية

أضف تعليق

التعليقات