جمعيّة الصّحة والتطوير في كفر قرع ومجموعة نشطاء يطلقون حملة: معًا ننقذ يزن

نشر الخميس 05/10/2017 14:37 , موقع بُـكرا
جمعيّة الصّحة والتطوير في كفر قرع ومجموعة نشطاء يطلقون حملة: معًا ننقذ يزن



أطلقت جمعيّة الصحة والتطوير في كفر قرع ومجموعة نشطاء حملة لانقاذ حياة الطفل يزن ابن الثالثة، الذي يصارع للبقاء على قيد الحياة. إذ تمّ تشخيص مرض باسم ضمور العضلاتSMA 3- SPINAL MUSCULAR ATROPHY ، لدى يزن وهو مرض نادر جدًّا ويسبّب خللا في المبنى الوراثي ممّا يؤدّي إلى تلاشي وتلف في خلايا الأعصاب في العمود الفقري المسؤولة عن تشغيل عضلات الجسم، الأمر الذي من شأنه أن يسبّب اعاقة وشلل بطيء ممكن أن يؤدّي إلى الموت لا سمح الله.

في السنة الأخيرة أكتشف علاج منقذ لهذا المرض وهو عن طريق هندسة الجينات وانتاج جينات سليمة بالمختبر وحقنها للمريض، ويتم العلاج على 3 مراحل، بحيث يتم حقن المريض 6 حقن في السنة الأولى، 3 في السنة الثانية و 3 في السنة الثالثة. هذا العلاج فعّال جدًّا لكنّه مكلف جدًّا، إذ تبلغ التكلفة حوالي 4 مليون شيكل. ونظرًا لخطورة المرض، فقد أوصى الأطباء بضرورة خضوع يزن للعلاج بشكل فوري حتى لا يلحقه ضررًا لا يمكن اصلاحه فيما بعد.

منذ اطلاق الحملة في الأسبوع الأخير في قرية كفر قرع، تجنّد المئات من أهل الخير لانقاذ حياة يزن وتمّ جمع مليون شيكل خلال أيّام قليلة، وهذا خير دليل على قول رسولنا الكريم: (مَثَلُ المؤمنين في تَوَادِّهم وتراحُمهم وتعاطُفهم: مثلُ الجسد، إِذا اشتكى منه عضو: تَدَاعَى له سائرُ الجسد بالسَّهَرِ والحُمِّى) .

نظرًا للتكلفة الكبيرة التي تتطلب تكاتف وتعاون مجتمعنا بأكمله لانقاذ حياة يزن، نهيب بكم أهلنا من كافة انحاء الوسط العربي مد يد العون والتبرع بما تجيد به أنفسكم السخية والرحيمة لإنقاذ حياة الطفل يزن .

يمكن تحويل التبرعات إلى الحساب الذي فتحته جمعيّة الصحة والتطوير في كفر قرع بشكل خاص من أجل حملة يزن، علمًا أنّ الجمعيّة حاصلة على تصريح المؤسّسات الجماهيريّة بشأن التبرعات، وفق بند 46 لأوامر ضريبة الدخل، الذي يحصل بموجبه المتبرع على استحقاق في ضريبة الدخل ب 35% من المبلغ.

تفاصيل الحساب للتبرع:
رقم الحساب: 240246 (الحساب خاص لحملة يزن فقط)
بنك العمال 12
فرع كفر قرع 578 

أضف تعليق

التعليقات