"ما بين الفكر والفن" .. معرض للفن التشكيلي في مركز "شبابيك" يافة الناصرة

نشر الأربعاء 04/10/2017 12:13 , موقع بكرا


بحضور عدد كبير من أهالي يافة الناصرة وبضمنهم رئيس المجلس المحلي عمران كنانة، ومدير ثانوية محمود درويش في حس مراح الغزلان رجا الاحمد، وطاقم الهيئة التدريسية، افتُتح هذا الاسبوع معرض الفن التشكيلي الاول، تحت عنوان: "ما بين الفكر والفن" لثلاثة فنانين اعضاء مركز الشبيبة "شبابيك": فايز جحوش وندين نعراني وملك خطيب. 

وشمل المعرض 15 لوحة فنية هي ثمرة عمل ونتاج عمل استمر عدة أشهر للطلاب الفنانين برفقة الفنانة أماني سرحان، موجّهة مجموعات عن طريق الفن، حيث رافقت الطلاب منذ البداية وحتى انطلاق المعرض من خلال العمل معهم وتوجيههم تحضيرًا للمعرض.
وفي الافتتاح استعرض هلال سرحان، مدير مركز شبابيك، فعاليات المركز اللامنهجية المختلفة وأهمية العمل مع الجيل الشابواظهار الجوانب الايجابية والعمل على تنمية المواهب الشابة، وذلك على خلفية عرض فيلم قصير عن نشاط مركز شبابيك.

ويذكر ان الفيلم الذي عرض هو من انتاج الطلاب المشاركين في دورة التمثيل السينمائي بإشراف الصحفي والمخرج محمد ناجي امارة، وذلك ضمن البرامج المختلفة في المركز الذي انطلقت فعالياته عام 2015 ضمن البرنامج القطري 360 .
وقدم سرحان شهادات تقدير للمشاركين في المعرض نظيرا للجهود التي بذلت في الاعداد لهذا المعرض. واكد سرحان ان نجاح المشروع كان ثمرة عمل جاد ومهني من قبل طاقم شبابيك بالتعاون مع ثانوية محمود درويش وبدعم من المجلس المحلي وقسم المعارف.
ومن الجدير ذكره ان المعرض سيبقى مفتوحا هذا الاسبوع في قاعة ثانوية محمود درويش وسيتنقل إلى مؤسسات ثقافية اخرى.

أضف تعليق

التعليقات