القدس :فرقة سوار تعرض في اليوم الثاني من مهرجان الشارع

نشر الأحد 01/10/2017 08:12 , زكريا خليل - موقع بكرا
القدس :فرقة سوار تعرض في اليوم الثاني من مهرجان الشارع

قدّمت فرقة سوّار المقدسيّة مساء الجمعة عرض (جدل) في اليوم الثاني من مهرجان الشارع المقام في حرم بيت حنينا - جامعة القدس. إلى جانب السوق الشعبي وفعاليات الأطفال، ويقام مهرجان الشارع ضمن مشروع رسائل الذي تنفّذه مؤسسة الرؤيا الفلسطينيّة وجمعية مركز برج اللقلق المجتمعي ومسرح الرواة والمسرح الوطني الفلسطيني- الحكواتي ومسرح القافلة المتنقل وجمعية سوار للثقافة والفنون بالشراكة مع جامعة القدس.

تم إنتاج هذا العرض (جدل) ضمن مشروع رسائل، وهو من إنتاج جمعية سوار للثقافة والفنون وكلمات الشاعر محمد عيسى رويضي وتصميم وتدريب الرقصات من أسرة فرقة سوار.

وعن العرض كتبت فرقة سوار على صفحتها "هو عرض درامي موسيقي راقص يلامس نبض الواقع ويجادله بإيقاع مضطرب يحاكي حياة الانسان المقدسي بجدلياتها المختلفة بخطى الأطفال نحو المستقبل المجهول وبحيرة شبابه الحالم و أحلام فتياته البيضاء، بكل هذا جدل يتمايل راقصو الفرقة بجوٍ درامي وعلى أنغام شرقية يجسدون جدليّة الواقع والحلم الألم والأمل".

يهدف مهرجان الشارع إلى تعزيز الهوية الفلسطينية والعربية لمدينة القدس، وإحياء الثقافة والفنون وتعزيز التواصل الاجتماعي بين أهل القدس، وعرض المواهب الشابة في الأماكن المفتوحة لجمهور الشارع، ويأتي هذا المهرجان ضمن أنشطة مشروع رسائل الذي كان آخر نشاطاته كرنفال الشارع الأسبوع المنصرم، والذي شمل خمسة عروض فنيّة في الشارع في القدس.

يذكر أنّ المهرجان يستمر لمدة ثلاثة أيام، كان العرض الرئيسي لمدرسة سيرك فلسطين، و قدّمت فرقة سوار للدبكة الشعبيّة، واليوم الأخير ستقدّم فرقة زمن العكاوية عرض غنائي من مجموعة أغاني فلسطينية.

القدس :فرقة سوار تعرض في اليوم الثاني من مهرجان الشارع القدس :فرقة سوار تعرض في اليوم الثاني من مهرجان الشارع

أضف تعليق

التعليقات