ما هي طرق علاج الامساك عند الرضع بعمر شهرين؟

نشر الثلاثاء 26/09/2017 11:00 , موقع بُـكرا، وكالات
thinkstock
ما هي طرق علاج الامساك عند الرضع بعمر شهرين؟

هل لاحظت أخيرًا أن طفلك لا يتبرز بشكلٍ طبيعية ولا يتوقف عن البكاء خلال النهار؟ إذًا من المحتمل أن يكون طفلك يعاني من مشكلة الإمساك! في حال كان الأمر كذلك، من الطبيعي أن تريدي أن تبحثي عن مختلف الطرق التي من شأنها أن تحد من الأعراض التي يعاني منها. لذلك، سنساعدك من خلال تقديم أبرز طرق علاج الامساك عند الرضع بعمر شهرين.

طرق علاج الإمساك عند الرضع

تحريك قدمي الطفل: إذا كان طفلك الرضيع يعاني من مشكلة الإمساك، ينصح عادةً بتحريك قدمي الطفل بشكلٍ دائري إذ يعزز هذا الأمر حركة الأمعاء في الجسم. هذا وتساعد هذه الحركة على إزالة الضغط الموجود في منطقة البطن.

تغيير نوع الحليب: إذا كان طفلك يرضع رضاعة صناعية، من المحتمل أن يكون سبب الإمساك هو نوعية الحليب الذي يحصل عليه. في هذه الحالة، قد يطلب منك الطبيب تغيير نوع الحليب الذي يحصل عليه.

تدليك البطن: إضافةً إلى تحريك قدمي الطفل، يمكنك تدليك بطن الرذيع والتركيز على المنطقة حيث تشعرين بوجود ضغط كبير فيها.

استحمام الطفل بالمياه الدافئة: يقال أن استحمام الطفل بالمياه الدافئة مفيد إذ يعمل على ترخية جسم الطفل، الأمر الذي يعزز حركة الأمعاء.

لكن عليك أن تنتبهي من عدم ظهور أعراض مع هذه المشكلة الصحية مثل ارتفاع درجة حرارة جسم الطفل ومن عدم نزول الدم مع البراز. في حال لاحظت معاناة طفلك من هاذين العارضين أو من أي أعراض أخرى، ننصحك باستشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن ليصف لطفلك العلاج الذي يناسب طبيعة جسمه أكثر.
 

أضف تعليق

التعليقات