هل يتسبّب الحليب بزيادة في الوزن؟!

نشر الجمعة 22/09/2017 13:40 , موقع بُـكرا
هل يتسبّب الحليب بزيادة في الوزن؟!

إذا كنتم تحبُّون تناول الحليب بكثرة ولكنّكم تتساءلون عما إذا كان الحليب يزيد الوزن، تجدون في ما يأتي الإجابة حول هذا التساؤل، فهل الحليب يزيد الوزن فعلاً؟

هناك نوعان من الحليب، أحدهما كامل الدسم والثاني قليل الدسم، وهذا يشير إلى ما يحويه في الغالب من سعرات حرارية ودهون مشبّعة. لذا فإن الحليب الكامل الدسم، يحوي نسبة كبيرة من الدهون المشبعة التي ترفع من مستوى السعرات الحرارية فيه، وبالتالي يساهم في زيادة الوزن لديكم.

ويساعد الحليب الأشخاص المعانين من النحافة المفرطة، فإن كنتم تعانون من هذه المشكلة فهو يمدّكم بالطاقة والحيوية والنشاط من خلال إكتسابكم المزيد من الكيلوغرامات. وللحصول على النتيجة المناسبة، تناولوا كوبين من الحليب، في الصباح والمساء.

ما هي فوائد الحليب كامل الدسم؟

- يساعد الحليب كامل الدسم على بناء الجسم بطريقة سليمة وصحية، حيث إنه يحتوي على على نسبة كبيرة من الكالسيوم الذي يعتبر أساسياً لبناء العظام.

- ومن فوائد هذا الحليب أيضاً أنه يحمي العظام من الهشاشة، والتالي التكسّر السريع، خصوصاً مع التقدّم في العمر.

- كما أن الحليب يساعد في تقوية الأسنان ويحارب تسوّسها وتكسّرها نظراً لكمية الكالسيوم التي يحويها الحليب وتعتبر أساسية له.

- ويساهم الحليب كامل الدسم في إمداد الجسم بالطاقة والنشاط، خصوصاً وأن العديد من الأشخاص يزيدون نمو بنيتهم وقوّتهم الجسدية من خلال شرب الحليب.

- أيضاً من الفوائد الكثيرة التي يوفّرها الحليب للجسم أنّه يبني العضلات، وهذا عامل إضافي لاكتساب الوزن، بالنسبة إلى من يعانون من النحافة المفرطة. وتصبح فائدته أكبر مع ممارسة التمارين الرياضية المتعدّدة، التي تساعد أيضاً في بناء العضلات.

(صحتي)

أضف تعليق

التعليقات