أحمر الوجنتين: كل ما تودين معرفته

نشر الخميس 21/09/2017 09:30 , موقع بُـكرا
صورة من موقع كيرلاين - للتوضيح
أحمر الوجنتين: كل ما تودين معرفته

كيف تختارين اللون الملائم لك، وأين يجب دهنه بالضبط؟ دليل أحمر الوجنتين الكامل 

مع كل الاحترام للبرونز الذي لمع نجمه كثيرا خلال السنوات القليلة الماضية (وهنالك الكثير من الاحترام له)، فإن نجم ماكياج الوجه الحقيقي كان ـ وسيبقى ـ أحمر الوجنتين. إنه في الموضة دائما، وهو دائما الغرض الذي لا غنى عنه في أية حقيبة تجميل، وحتى من بالكاد تتجمّل، تعرف أن أحمر الوجنتين هو الذي يعطي الإيقاع بالنسبة لمظهر الوجه، ولذلك ليس من المحبذ التنازل عنه. 

توضح زيفيت ياكير، مديرة شعبة التجميل في كيرلاين: "السبب الذي يجعل النساء محبات دائما لأحمر الوجنتين هو أنه يعطي الوجه لونا من الصحة، الانتعاش والحيوية. من شأن الاستخدام الصحيح للألوان الغامقة من أحمر الوجنتين أن يعطي انطباعا من تنسيق الوجه (خصوصا عند التلاعب بالضوء والظل)، وأن يصحح لون البشرة وغير ذلك". 

اختيار اللون الأنسب

يجب أن يتم اختيار لون أحمر الوجنتين اعتمادا على لون البشرة. إذا كانت البشرة فاتحة، فمن الممكن أن تكون كافة ألوان أحمر الوجنتين ملائمة، بحسب الذوق الشخصي. وستكون ذوات البشرة المائلة إلى الأصفر أكثر ارتياحا عند استخدام اللون الوردي أو المائل إلى الأحمر، وهما لونان يكسران اللون الأصفر. أما ذوات البشرة غامقة اللون، فسيستمتعن أكثر بالألوان المائلة إلى الأحمر. 

- هل يلائم أحمر الوجنتين أية أمرأة؟

زيفيت ياكير: "بالتأكيد. حتى من لا تتجمل سيكون بإمكانها الاستفادة من تأثير أحمر الوجنتين. فمجرد لمستين بسيطتين من أحمر الوجنتين باللون المناسب، قد تكونان قادرتين على تغيير الإطلالة بصورة عجيبة، خلق إطلالة "ممكيجة" ومليئة بالحياة".

من أجل الحصول على أفضل النتائج، تنصح زيفيت باستخدام فرشاة أحمر وجنتين خاصة، والتنازل عن فكرة وضعه بواسطة الفراشي الصغيرة التي تكون مرفقة أحيانا بعبوات أحمر الوجنتين أو بواسطة الأصابع. "عند وضع أحمر الوجنتين بواسطة الأصبع، سيكون من الصعب تمويهه. لذلك، من المفضل الاستثمار مرة واحدة بشراء فرشاة وظيفتها نثر اللون بصورة متجانسة، تمويه الحدود والحصول على تأثيرات تؤدي إلى تحسين بنية الوجه".

أفضل طريقة لدهن أحمر الوجنتين

زيفيت "يتم دهن أحمر الوجنتين بالأساس على عظام الوجنتين بحسب بنية الوجه. إذا كنت تملكين بنية وجه على شكل قلب فمن الأفضل التركيز على الدهن بحركات دائرية صغيرة على تفاحتي الوجنتين. وإذا كانت لديك بنية وجه مستديرة ـ – فمن المفضل التركيز على دهن أحمر الوجنتين فوق تفاحتي الوجنتين والتمويه نحو الأطراف من أجل خلق انطباع بنية وجه أطول. أما إذا كنت ذات بنية وجه مربعة فركزي على الدهن بحركات لطيفة ودائرية من الوجنتين إلى الأعلى باتجاه الصدغين بهدف التمويه والحد من بروز حدود الوجه. إذا كنت تمتلكين بنية وجه بيضوية: فاصنعي إطلالة أكثر اتساعا من خلال الدهن بخطوط أفقية على عرض الوجنتين".

كيف نختار أحمر الوجنتين؟

يجب على أحمر الوجنتين عالي الجودة أن يحتوي على خضاب من الجيل الجديد، خضاب ألوان نقية، محمية بواسطة غلاف شفاف من بوليمير خاص يحافظ على اللون لساعات طويلة، وبنفس الوقت يساهم في جودة الدهن. أحمر الوجنتين عالي الجودة هو ذلك الذي ينزلق على البشرة بسهولة، يثبت ويبقى عليها لساعات طويلة.

زيفيت: "في منتجات أحمر الوجنتين الخاصة بنا، نشدد أيضا على دمج مواد تمنح جودة عناية وحماية للبشرة، مثل خلاصة الطحالب الطبيعية التي توفر النعومة والترطيب، ولآلئ السيليكون المدمجة مع التريسيغليدات، التي تساعد في إخفاء عيوب البشرة"
 

أضف تعليق

التعليقات