صور وفيديو: اول عمل موسيقي مشترك بين تركية وعرّابي‎

نشر الخميس 12/10/2017 19:00 , يحيى امل جبارين - بُكرا
صور وفيديو: اول عمل موسيقي مشترك بين تركية وعرّابي‎

طرح الموسيقي ابن عرّابة البطوف، الممرّض هلال نصّار، عمله الفنّي الجديد وهذه المرة بالتعاون مع الفنانة التركية، جيناري ميلكزادي تحت عنوان " انظر الى عينيك".

وغنّت اﻻغنية، الفنانة ميلكزادي اما العزف كان من الممرّض نصّار.

تجدر الإشارة الى ان هذا العمل يعتبر فريد من نوعه نسبة الى فنّاني الداخل الذين لا توجد لهم اعمال مشتركة مع اتراك.

عازف اﻻغنية - هلال نصّار، قال بحديثه مع موقع بُكرا:"الفكرة دخلت عقلي فجأة اثناء احتساء قهوتي صباحاً قبل الذهاب الى العمل ،حين كنت اشاهد مقطع صغير للفنانة جيناري ميلكزادي بدون موسيقى فاعجبني صوتها الرائع وانا فعلا بحاجة الى صوت كهذا في موسيقتي، وطلبت منها ان اقوم بتركيب صوتها على عزفي وتوزيعي،فبصوتها الرائع ابهرت اذني الموسيقية الى ابعد الحدود، الفكرة تتمركز على قوة الموزع الموسيقى بان ياخذ صوت المطربة جاف بدون التمركز على ايقاع معين فالمقطع الذي قامت بغنائه يبدأ بسرعة 112 نقرة في الدقيقة ينتقل الى 100 من ثم الى 130 ويعود الى 110 ، والفن والقوة بالموضوع انني قمت بتركيز صوتها على موسيقتي التي تتمركز في ايقاع 112 مستمر بدون تغيير، وهذا امر صعب جداً لا يستطيع كل موزع العمل عليه، هذا وقمت بعزف موسيقى للاغنية التي قامت بغنائها وتوزيعها بطريقتي الخاصة بالاضافه الى تلحين وعزف مقطع من نوع Dubstep في الدقيقة 02:57 وهو نوع من اصعب انواع الموسيقى الاجنبية، فبهذا العمل اشعر انني فعلا قمت بانتاج عمل فني رائع اتشوق لسماعه دائماً".

رسالة وهدف

وحول الرسالة من وراء العمل، يقول:" رسالتي هي رسالة حب وسلام للجميع، ارسل فيها نغمات الموسيقى وهي اللغة القادرة على مخاطبة جميع اللغات وهدفها جذب الناس للفن، للتطور، للعمل على الامور الفنية والتكثير منها في مجتمعنا".

اما عن الهدف، يقول:" ليس عندي اهداف معينة من اعمالي فانا اقوم بعمل فني جديد كل يوم او يومين، فهذا جزء من حياتي اليومية، اعشق الموسيقى، كل يوم اتاخر عن عملي بسبب عزفي على البيانو قبل العمل ولا اخجل من قول ذلك".

وعن التخوّفات كونه اول عمل باللغة التركية، يقول:" في الواقع كما ذكرت من قبل ليس هنالك لغة معينة للموسيقى فهي تخاطب جميع اللغات ،هنالك روك عربي ،روك انجليزي وروك تركي، على العازف ان يتمكن من نوعية الموسيقى ،اللغة لا تحتل مكان في العزف والتوزيع".

اما عن وصفه لهذه التجربة، يحدّثنا:" من اجمل التجارب الموسيقية، فهي انجاز قوي موسيقياً وتكنولوجياً ، ولا يوجد اجمل من الانجاز والابتكار، ايامنا تمر بسرعة ولا نعرف كم سنعيش في هذه الدنيا، برأيي واجب علينا ان نترك بصمة فن وسلام قبل زوالنا".

واختتم كلامه قائلا:" نحن مجتمع عربي بسيط لا نتحلى بالسيطرة ولا نملك قنابل ذرية، قوتنا الوحيدة سوف تتحقق بعد ان نسعى الى التطور والتقدم بجِد".

صور وفيديو: اول عمل موسيقي مشترك بين تركية وعرّابي‎ صور وفيديو: اول عمل موسيقي مشترك بين تركية وعرّابي‎ صور وفيديو: اول عمل موسيقي مشترك بين تركية وعرّابي‎ صور وفيديو: اول عمل موسيقي مشترك بين تركية وعرّابي‎ صور وفيديو: اول عمل موسيقي مشترك بين تركية وعرّابي‎

أضف تعليق

التعليقات