طبّقي رجيم السوائل والسلطات لخسارة الوزن سريعاً!

نشر الأربعاء 20/09/2017 08:00 , موقع بُـكرا، وكالات

إن كنت تريدين خسارة الوزن سريعاً لأنّك تتحضّرين لمناسبة معيّنة، أو لأنّ السمنة تزعجك وتسبّب لك مشاكل صحية، من المهم أن تتبعي حمية غذائية.

سوف نشرح لك بالخطوات طريقة تطبيق رجيم السوائل والسلطات والذي يُعتبر من الحميات الفعّالة.

طريقة تطبيق الرجيم

اليوم الأول: عند الفطور، تناولي كوباً من عصير الليمون. ووجبة الغداء عبارة عن كوب من شوربة الدجاج الخالية من الدهون مع علبة من الزبادي الخالية من الدسم أيضاً. أما العشاء فيكون كوباً من عصير البرتقال مع علبة زبادي خالية من الدسم.


اليوم الثاني: الفطور هو نفسه كما اليوم الأول، أما وجبة الغداء فتكون قطعة من صدر الدجاج بدون جلد مع كوب من شوربة الخضار. وللعشاء أيضاً يمكنك تناول كوب من عصير التفاح مع علبة زبادي خالية من الدسم.


اليوم الثالث: للفطور تناولي كوباً من عصير الكيوي. ولوجبة الغداء، احرصي على تناول قطعة من اللحم خالية الدهون مع علبة زبادي أيضاً خالية من الدسم. اما عند وقت العشاء فتناولي كوباً من عصير البرتقال مع علبة زبادي قليلة الدسم.


اليوم الرابع: تتألف وجبة الفطور في اليوم الرابع من كوب من عصير الجريب فروت، أما وجبة الغداء فتتضمن قطعة من السمك المشوي مع كأس من شوربة الفطر. ولوجبة العشاء، تناولي كوباً من عصير الليمون مع علبة زبادي خالية من الدسم.

اليوم الخامس: الفطور في هذا اليوم عبارة عن كوب من الحليب الطازج. في حين أن وجبة الغداء تجمع بين كوب من شوربة الدجاج من دون دهون مع كوب من عصير التفاح. ولا تنسي تناول كوب من عصير الكوكتيل مع علبة زبادي خالية من الدسم لوجبة العشاء.


اليوم السادس: فطور اليوم السادس هو كوب من الشاي الأخضر من دون إضافة السكر. أما وجبة الغداء فتحوي طبقاً من سلطة الخضار مع كوب من شوربة الخضار وكوب من عصير التفاح. وفي المساء تناول كوباً من عصير الكوكتيل مع علبة زبادي خالية من الدسم كوجبة عشاء.


اليوم السابع: في هذا اليوم تناولي كوباً من الشاي مع علبة زبادي خالية من الدسم لوجبة الفطور. أما للغداء فإختاري كوباً من شوربة اللحم خالي الدهن مع كوب من عصير الكوكتيل. ووجبة العشاء عبارة عن كوب من عصير البرتقال مع علبة زبادي خالية من الدسم.

لا ننصحكِ بإتباع هذا الرجيم لأكثر من أسبوع، وبعدها يمكنك المواظبة على نظام غذائي صحّي ذات مستوى عالٍ من البروتين ومنخفض من ناحية الكربوهيدرات او النشويات لتحافظي على الوزن الذي خسرته. وفي حال كنتِ تعانين من أي مشاكل صحّية، من المفضّل إستشارة أخصائية تغذية قبل البدء بأي رجيم.
 

أضف تعليق

التعليقات