كيف تتجنبين السرقة أثناء السفر؟

نشر الأربعاء 13/09/2017 14:49 , موقع بُـكرا، وكالات
thinkstock: KatarzynaBialasiewicz
كيف تتجنبين السرقة أثناء السفر؟

حين تسافرين، تلاحظين في العديد من المطارات والأماكن العامة لافتات تحذّركِ من تعرّضك للسرقة. فهذا الأمر شائع، ويمكن أن يسيء لكلّ سفرتك فتقضين أيامك وأنت تحاولين إسترجاع أغراضك. لذا من المهمّ أن تحمي نفسك من هذه المشكلة لكي لا تتعرّضي لها، عبر إتباع هذه النصائح!

نصائح لتجنب السرقة أثناء السفر

- إحملي محفظتين، واحدة أبقيها مخفية داخل ملابسك وضعي فيها الأشياء الثمينة كبطاقات الائتمان والنقود الوفيرة وبطاقة هويّتك. والمحفظة الثانية الخارجية ضعي بها الأمور التي تستخدمينها يومياً كأوراق المحارم، مستحضرات التجميل التي تحتاجينها، النظارات الشمسية...

- من المفضّل ألا تصطحبي مقتنياتك الثمينة معك عند تنقّلك في الأماكن العامة، بل قومي بحفظها في خزنة الفندق التي تنزلين به. وتجنبي الخروج بالمجوهرات والساعات القيمة، وننصحك ألا تستخدمي هاتفك أثناء تجولك في الشوارع المزدحمة.

- تجنبي إعطاء الكاميرا الخاصة بك لأحد المارة من أجل أن يلتقط لك صورة، فالسيلفي افضل خيار في هذا المجال!

- حاولي ألا تخرجي ليلاً بمفردك، حيث يكون التعرّض للسرقة أسهل.

- تجنبي استخدام الاموال النقدية إلا في الحالات الضرورية، ولا تحملي مبالغ كبيرة من المال. ننصحك أن تستخدمي البطاقات المصرفية المتداولة في جميع أنحاء العالم.

- عليكِ أن تكوني متنبهة كثيراً عند سحب المال من الصرّاف الآلي، فهناك أشخاص يراقبون هذه الصرّافات لسرقة الاشخاص الذين يستخدمونها. ومن المفضّل أن يكون هناك شخص معكِ يراقب محيطك وأنت تسحبين المال.

- احتفظي ببعض وسائل الدفاع عن النفس الخفيفة والمسموح بها، لكي تستعملينها في حال تعرضت للسرقة مثل الرذاذ الحار.

-احتفظي بأرقام أجهزة الشرطة، الهيئات الحكومية، الطوارئ، ورقم سفارتك الخاصة ببلدك في حال تعرضت للسرقة أو مشاكل أخرى.
 

أضف تعليق

التعليقات