طبيبتان فلسطينيتان تساعدان اللاجئين في اليونان

نشر الأثنين 11/09/2017 08:37 , وكالات
طبيبتان فلسطينيتان تساعدان اللاجئين في اليونان

بدأت طبيبتا الأسنان الفلسطينيتان د. نور عيسى من مدينة طولكرم و د. مجد برهم من مدينة نابلس بعثتهم الطبية التطوعية التي تعتبر الأولى من نوعها لمساعدة الأطفال اللاجئين من سوريا، العراق وأفغانستان في مخيمات اللاجئين في اليونان، منذ بداية هذا الأسبوع.

وكانت قد قامت جمعية إغاثة أطفال فلسطين التي تعتبر المنظمة الأولى في استقطاب وتمويل الوفود الطبية الأجنبية في فلسطين، والأردن ولبنان، بالتنسيق للطبيبتان الفلسطينيتين للخروج في تلك البعثة.

يقول أ.سهيل فليفل، مسؤول الوفود الطبية في جمعية إغاثة أطفال فلسطين أن الجمعية واجهت صعوبات في الحصول على الفيزا للطبيبتين ولكننا نجحنا في الحصول عليهم، وأضاف أن الهدف الرئيسي من ارسالهم هو إعطاء رسالة للعالم أن الطواقم الطبية الفلسطينية تمتلك خبرات كبيرة وتستطيع مساعدة اللاجئين بالدول الأخرى بالرغم من معيقات الاحتلال وقلة الإمكانيات.

وأشار فليفل أن الجمعية قامت باستقطاب أكثر من 66 وفدا طبيبا خلال النصف الأول من العام الجاري، والتي عملت على إجراء مئات العمليات الجراحية المعقدة التي غيرت حياة هؤلاء الأطفال إلى الأفضل، اضافةً لتدريب الطواقم المحلية على أساليب جديدة بالحقل الطبي.

أضف تعليق

التعليقات