حقيقة زواج أم كلثوم سرًّا وإنجابها ثلاثة أطفال

نشر الجمعة 01/09/2017 08:27 , موقع بُـكرا، وكالات
حقيقة زواج أم كلثوم سرًّا وإنجابها ثلاثة أطفال

اتفقت أسرة كوكب الشرق أم كلثوم مع الفنانة سميرة عبد العزيز أرملة الكاتب الراحل محفوظ عبد الرحمن، على مقاضاة دورية مصرية زعمت أنّ السيدة أم كلثوم تزوجت سرًّا من مستشار قانوني، وأنجبت منه ثلاثة أطفال، وكشفت حفيدة أم كلثوم حقيقة هذا المستشار وأولاده الثلاثة.

المفاجأة المنسوبة للكاتب الراحل محفوظ عبد الرحمن، زعم محررها أنه يملك تسجيلًا له بصوته، وطلب منه عدم نشر القصة إلّا بعد وفاته، وهو ما نفته السيدة بثينة محمد السيد حفيدة كوكب الشرق أم كلثوم، مؤكدة بأنّ كل ما نُشر غير صحيح، وإلّا فأين هؤلاء الأبناء الآن.

وأكدت أنّ المستشار "وجدان" المذكور في القصة، كان متزوجًا من ابنة شقيقة كوكب الشرق وله فعلًا ثلاثة ابناء منها، وسبق له أن تجاور مع الكاتب محفوظ عبد الرحمن في السكن بإحدى الدول العربية.

وتابعت مشيرةً إلى أنّ الكاتب محفوظ عبد الرحمن، زار الأسرة وجلس معها مرات عدة، قبل كتابة مسلسل "ام كلثوم" وحصل على كل المعلومات الموثّقة، كما قدّمت الأسرة ردودها على كل الشائعات التى طالت السيدة أم كلثوم، سواء الشخصية أو الفنية، واحترم هذا الاتفاق اثناء كتابة المسلسل، وفي كل حواراته الصحافية التالية للعرض.

وأضافت حفيدة كوكب الشرق أم كلثوم خلال مداخلة هاتفية على قناة النهار، مساء أمس الأربعاء، أنّ ما نُشر يمثل جريمة كبرى في حق كوكب الشرق، مؤكدة أنّ أم كلثوم تزوجت بالدكتور حسن الحفناوي، أستاذ الأمراض الجلدية فقط، واشارت الى أنّ أسرة أم كلثوم ستقوم برفع دعوى قضائية ضد الصحيفة.

الفنانة سميرة عبد العزيز أرملة الكاتب محفوظ عبد الرحمن قالت: هذا الكلام غير صحيح، ومحفوظ جلس مع أسرة أم كلثوم قبل المسلسل، وحاول البحث عن موضوع الزواج ولم يجد وثيقة واحدة، ونفت علمها بوجود تسجيل صوتي لزوجها يضم هذا الكلام، مؤكدة أنها على علم بكل كلمة كان يقولها زوجها.

أضافت: لماذا يطلب النشر بعد وفاته، محفوظ كان عنده الشجاعة أن يقول كل ما يريد، في وجه من يريد مهما كان سلطانه، ولن يشترط أبدًا أن يُنشر الحوار بعد وفاته، وهددت برفع قضية على الصحيفة والصحافي، واتهمته بأنه باحث عن الشهرة على حساب الكاتب الراحل.

يُذكر أنّ شائعة زواج أم كلثوم سرًّا وانجابها، تكررت أكثر من مرة، ولكن اتفقت الروايات على أنّ الواقعة كانت قبل شهرتها، وأنّ الطفل نُسب لشقيقتها ولكن ظل بجوارها طول العمر، ويشير البعض لابن شقيقتها ابراهيم الدسوقي، لأنه أقرب شخص لقلب كوكب الشرق ولم يكن يفارقها أبدًا، وحاول محفوظ عبد الرحمن البحث عن وثيقة واحدة تعزز هذه الرواية، أو شاهد عيان يؤكد الزواج السري، ولكنه فشل فاستبعد القصة تمامًا من المسلسل الشهير.

أضف تعليق

التعليقات