هل يمكن علاج انسداد الانف عند الرضع بزيت الزيتون؟

نشر الجمعة 01/09/2017 09:30 , موقع بُـكرا، وكالات
thinkstock: Wavebreakmedia Ltd
هل يمكن علاج انسداد الانف عند الرضع بزيت الزيتون؟

هل يعاني طفلك الرضيع من انسداد في الأنف ولا تعلمين ما هي الطرق التي تخلصه من هذه المشكلة؟ هل سمعت يومًا عن طريقة علاج انسداد الانف عند الرضع بزيت الزيتون؟ هل تعتبر هذه الطريقة مضمونة وفعالة؟ نساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

استخدام زيت الزيتون يمكن أن يؤدي إلى اختناق الطفل عند النوم

تعتبر مشكلة انسداد الأنف من المشاكل المزعجة التي يمكن أن يعاني منها الطفل الرضيع. على الرغم من أنها لا تؤثر على طريقة تنفسه إلا أنك ستلاحظين فقدان الشهية لديه ورفضه تناول الحليب كلما حان الوقت.

طريقة استخدام زيت الزيتون

تعتبر هذه الطريق سهلة التطبيق. إذا كنت تريدين استخدام زيت الزيتون لعلاج مشكلة انسداد الأنف عند الرضيع، كل ما عليك القيام به هو وضع نقطة من زيت الزيتون في فتحات الأنف. في هذه الحالة، ستلاحظين تمكن الطفل من النوم خلال طيلة فترة الليل وعدم استيقاظه بسبب شعوره بالإنزعاج جراء هذه المشكلة. لكن لم يتم تثبيت هذه الطريقة أبدًا من الأطباء وحصلنا على هذه المعلومات من بعض الأمهات اللواتي حاولن تطبيق هذه الطريقة.

لكن نحن لا ننصحك أبدًا بالإعتماد على هذه الطريقة من دون استشارة الطبيب إذ أشار البعض إلى إمكانية تأثير هذه الطريقة على صحة الرضيع بشكلٍ سلبي؛ مع اسنتشاق الطفل زيت الزيتون، تصل هذه المادة إلى الرئتين، الأمر الذي يمكن أن يؤدي بدوره إلى معاناة الطفل من الإختناق.

نعيد ونكرر أنه يفضل دائمًا استشارة الطبيب قبل اللجوء إلى استخدام أي خلطة من ِشأنها أن تعالج أي مشكلة يعاني منها طفلك الرضيع. لا تتسرعي وتصدقي كل ما تسمعينه وإلا ستندمين لاحقًا.
 

أضف تعليق

التعليقات