ما هي عدد مرات التبول الطبيعي عند الاطفال؟

نشر السبت 26/08/2017 07:30 , موقع بُـكرا، وكالات

هل تعلمين ما هو عدد مرات التبول الطبيعي عند الاطفال؟ هل تشعرين أن طفلك يدخل الحمام لمرات عدة خلال النهار؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنساعدك من خلال التحدث عن المعدل الطبيعي للتبول عند الأطفال.

بدايةً، عليك أن تعلمي أن عوامل عدة تعتمد على عدد مرات تبول الطفل خلال النهار ومن بينها:

  • النظام الغذائي الذي يتبعه طفلك.
     
  • الأنشطة التي يمارسها الطفل خلال النهار.
     
  • عمر الطفل.

عدم تبول الطفل بشكلٍ طبيعي يشير إلى معاناته من الجفاف

تزيد عدد مرات التبول عند الطفل مع تقدمه بالعمر وذلك مع كبر حجم المثانة لديه. عند بلوغ الطفل عمر الثلاث سنوات، تلاحظين دخوله الحمام للتبول لنحو 12 مرة في اليوم. لكن في حال تبوله لعدد أكثر من المرات التي ذكرناها، ننصحك باستشارة الطبيب إذ يمكن أن يكون ذلك إشارة إلى معاناته من بعض المشاكل الصحية والتي يمكنها أن تتضمن العدوى وإلتهاب المسالك البولية.

هذا ويمكن أن يعاني الطفل من مشكلة صحية تجبره على دخول الحمام كل 10 دقائق لقضاء حاجته. على الرغم من أن هذا الأمر لا يهدد صحته إلا أنه يفضل التحدث مع الطبيب بشأن هذه المسألة.

لكن في حال لاحظت عدم دخول طفلك الحمام بشكلٍ طبيعي، إذًا يمكن أن يشير ذلك إلى معاناته من الجفاف. في هذه الحالة، يمكنك مراقبة لون بول الطفل للتأكد أكثر من الموضوع إذ يشير البول الأصفر الغامق إلى مشكلة الجفاف. هذا ويمكن لانسداد المسالك البولية أو تناول الطفل بعض الأنواع من الأدوية أن تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة.

أخيرًا، لا تترددي أبدًا حيال استشارة الطبيب حول أي موضوع يخطر في بالك.

أضف تعليق

التعليقات