نجمات تركيات نجحن بدور السلطانة

نشر الخميس 17/08/2017 16:16 , موقع بُـكرا، وكالات

على الرغم من النجاح الساحق الذي حقّقه مسلسل "حريم السلطان"، فشل مسلسل "السلطانة كوسيم" في تحقيق نجاحٍ جماهيري في تركيا، رغم أنّه يعتبر تكملة لأحداث المسلسل التاريخي الأشهر، الذي بدأ مع عصر السلطان سليمان القانوني وانتهى مع عصر السلطانة كوسيم.

المشاهدون العرب كان لهم رأي آخر، إذ يحظى مسلسل "السلطانة كوسيم" بنسبة مشاهدة مرتفعة، كما تحظى بطلة المسلسل نورغول يشلشاي بشعبية كبيرة.

فمن هنّ أبرز الممثلات التركيات اللواتي اشتهرن بدور السلطانة؟

السلطانة هيام:

نجحت في خطف قلوب المشاهدين الأتراك والعرب حين لعبت دورها في الأجزاء الثلاثة الأولى مريم أوزيرلي، كانت قادمة للتو من ألمانيا ولا تجيد اللغة التركية، تحدّثت بلغة مكسرة وساعدها الدور كون هيام جارية روسية.
تركت المسلسل في نهاية الجزء الثالث بسبب حملها وحلت مكانها فاهيد يلتشين في الموسم الرابع.

السلطانة الأم:

هي والدة السلطان سليمان التي حظيت بمكانة متقدمة في السلطنة العثمانية، لعبت دورها نبهات شهري التي ورغم تقدمها في السن تمكنت من منافسة أجمل السلطانات.


السلطانة خديجة:

لعبت دورها سلمى أرغش وهي شقيقة السلطان سليمان.
أحبها المشاهدون بدورها الرومانسي وقصة حبها للصدر الأعظم ابراهيم باشا التي انتهت بالزواج قبل أن يعدم ابراهيم باشا على يد السلطان سليمان.

السلطانة ناهد دوران:

لعبت دورها نور فتاح أوغلو. هي الزوجة الأولى للسلطان سليمان التي تنافست على قلبه مع السلطانة هيام قبل أن تعلن هزيمتها، وهي والدة ابنه مصطفى الذي أعدم بأمر من والده بتهمة الخيانة.

السلطانة مريم:

لعبت دورها بيلين كاراهان، هي ابنة السلطان سليمان والسلطانة هيام، لم تكن تملك قوّة ونفوذ والدتها هيام رغم جمالها.
تزوجت رغماً عنها من الصدر الأعظم رستم باشا إرضاءً لوالدتها، التي خاضت معها الكثير من المكائد كان إحداها الأشد فتكاً وأدّت إلى إعدام الأمير مصطفى.


السلطانة نوربانو:

لعبت دورها ميرفي بولغور. هي جارية حضرت إلى القصر وكان لديها طموحاً في أن تتحوّل إلى سلطانة، وقد حققت حلمها بعد أن أغرم بها الأمير سليم ، وتزوّجها قبل أن يصبح سلطاناَ، وتصبح هي السلطانة الأم للسلطان مراد الذي تولّى لاحقاً العرش.

السلطانة كوسيم:

لعبت دورها بيرين سات في الموسم الأول من المسلسل، ثم حلّت بديلة عنها نورغول يشلشاي.
عرف عنها أنها السلطانة الأقوى في السلطنة العثمانية إلا أن حظوظها على الشاشة لم تكن مثل حظوظ باقي السلطانات، فلم يحظ مسلسلها بنسبة مشاهدة مقبولة في تركيا.
 

نجمات تركيات نجحن بدور السلطانة نجمات تركيات نجحن بدور السلطانة نجمات تركيات نجحن بدور السلطانة نجمات تركيات نجحن بدور السلطانة نجمات تركيات نجحن بدور السلطانة نجمات تركيات نجحن بدور السلطانة نجمات تركيات نجحن بدور السلطانة نجمات تركيات نجحن بدور السلطانة نجمات تركيات نجحن بدور السلطانة

أضف تعليق

التعليقات