كيف تتصرّفين إن رفض طفلك زجاجة الحليب؟

نشر الخميس 17/08/2017 12:30 , موقع بُـكرا، وكالات
thinkstock: Wavebreakmedia Ltd
كيف تتصرّفين إن رفض طفلك زجاجة الحليب؟

إن كنت تبحثين عن الطريقة الأمثل للتعامل مع الطفل الذي يرفض زجاجة الحليب ويرفض تناول الحليب من خلالها، فما عليك سوى أن تطالعي المقال التالي من موقع أنوثة الذي يشرح للأم الجديدة كيفية التعامل مع رفض الطفل لزجاجة الحليب.

لماذا يرفض الطفل زجاجة الحليب؟

- يمكن أن يرفض الطفل زجاجة الحليب بسبب أسنانه التي تنمو، فحينها ستكون الزجاجة مصدر إزعاج وألم له.

- هذا بالإضافة إلى أن الأطفال يعانون من الإمساك بكثرة، لذا فإن الطفل يرفض زجاجة الحليب لأنه لا يمكنه تناولها، فهي تسبب له عسر الهضم.

- كما أن الطفل قد يرفض الزجاجة لأنه منزعج من طريقة حمله وجلوسه لتناول الحليب.

- هذا بالإضافة إلى أن الطفل قد يرفض زجاجة الحليب لأنه معتاد على الرضاعة الطبيعية ويفضّلها على سواها.

كيف تتعاملين مع هذه الحالة؟

إختاري زجاجة الحليب ذات الرأس الطري والسهل للطفل، كي يعتاد عليها سريعاً، وكي يشعر بأنه ما زال يتناول الحليب من صدر والدته.

- هذا إلى جانب أن تحديد الوقت المناسب لتناول الطفل الحليب من الزجاجة يرتبط بمواعيد نومه واستيقاظه، وموعد رغبته في تناول الطعام، لذا قدّمي له الزجاجة كما لو كان لا يزال صغيراً جداً.

- أيضاً من أبرز الطرق المساعدة على تشجيع الطفل على تناول الحليب من الزجاجة هي السماح لشخص آخر بإطعامه، فالطفل المتعلق بوالدته يمكنه تمييزها وسرعان ما سيرغب بالرضاعة الطبيعية، أما في حال قدّمها له شخص آخر، فهو سيتقبلها بطريقة افضل.

- هذا ونشير إلى أن من بين الطرق التي يمكنك اللجوء إليها في جعل الطفل يقبل زجاجة الحليب، هي تغيير الوضعيات له وخصوصاً إعتماد تلك التي تساعده على الأكل بطريقة أفضل.
 

أضف تعليق

التعليقات