أسباب عدم تبرز الرضيع لمدة ثلاثة ايام!

نشر الخميس 17/08/2017 08:30 , موقع بُـكرا، وكالات

هل كنت تلاحظين خلال الأيام الماضية أن حفاضة الرضيع نظيفة ولا يتبرز بشكلٍ طبيعي؟ نساعدك اليوم في هذا الموضوع من خلال تقديم ابرز اسباب عدم تبرز الرضيع لمدة ثلاثة ايام.

في حال كان طفلك لا يتبرز، من الطبيعي أن يخطر في بالك العديد من الأسئلة ومن بينها: هل يعاني طفلي من الإمساك؟ هل يعاني من مشكلة صحية خطيرة؟ ما في الخطوات التي يمكنني اعتمادها من أجل الحد من الأعراض التي يعاني منها؟

قد تؤثر عوامل عدة على الوقت الذي يتبرز فيه الطفل ومن بينها أنواع الأطعمة التي يتناولها والمشروبات التي يحصل عليها والأنشطة التي يقوم بها خلال النهار وماذا إذا كان يتمكن من هضم الطعام بسرعة.

قد تظنين أن هذا الأمر غريبًا، إلا أن عدم تبرز الطفل لأيام متتالية لا يشير دائمًا إلى معاناته من أي مشكلة صحية. تشير بعض الدراسات إلى أن عدم تبرز الرضيع الذي يتخطى عمره الأسابيع الثمانية لمدة 4 أو 5 أيام متتالية هو أمر طبيعي ولا يعني بالضرورة أنه يعاني من الإمساك. في كل الأحوال، ليست كل الحالات مشابهة وما عليك إلا استشارة الطبيب للتأكد من صحة الرضيع وعدم معاناته من أي مشكلة صحية. هذا ويمكن أن تمتد هذه الفترة إلى فترة الأسبوع خصوصًا إذا كان طفلك يرضع رضاعة طبيعية وكان لم يتناول قط الأطعمة الصلبة. لكن في حال تناول طفلك الأطعمة الصلبة ولاحظت عدم تبرزه لمدة ثلاثة أيام، إذًا من المحتمل أنه يعاني من مشكلة الإمساك. لا تشعري بالهلع إذ تعتبر طرق العلاج سهلة جدًّا.

طريقة علاج الإمساك عند الرضع

كل ما عليك القيام به من أجل الحد من الأعراض التي يعاني منه هو البدء بتدليك بطن طفلك واستحمامه بالمياه الدافئة. هذا وقد ينصحك الطبيب في بعض الأحيان تغيير نوع الحليب الذي يحصل عليه طفلك. لكن عليك أن تنتبهي من عدم ترافق أي أعراض أخرى مع هذه المشكلة والتي يمكنها أن تتضمن ارتفاع درجة حرارة جسمه.

أخيرًا، لا تحاولي أبدًا تقديم أي دواء للطفل خصوصًا في هذا العمر إذ لا يزال جسمه حساسًا ويمكن للكثير من الأدوية أن تؤثر سلبًا على صحته.
 

أضف تعليق

التعليقات