نصائح مفيدة لزيادة الوزن

نشر الأحد 13/08/2017 08:00 , موقع بُـكرا، وكالات
thinkstock
نصائح مفيدة لزيادة الوزن

هل تعانين من نقص في الوزن وتبحثين عن بعض الطرق التي من شأنها أن تساعدك على زيادة الوزن بسرعة؟ قد يظن البعض أن أولئك الذين لا يكتسبون الوزن بسرعة محظوظين إذ يتمكنون من تناول ما يحلو لهم من دون الشعور بالقلق حيال زيادة الوزن. لكن الأمر ليس كذلك إذ يمكن لذلك أن يؤدي إلى معاناة الفرد من المشاكل الصحية لاحقًا.

إذا كنت تريدين زيادة الوزن، هذا لا يعني أنه يجب عليك تناول الأطعمة السريعة والدسمة بل عليك القيام بذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي إذ يمكن لتناول الأطعمة غير الصحية لأيام متتالية أن يؤثر سلبًا على صحتك الشخصية.

نصائح لزيادة الوزن بطريقة صحية

زيادة عدد السعرات الحرارية: إذا كنت تريدين اكتساب الوزن، عليك التأكد من زيادة عدد السعرات الحرارية. لكن ذلك لا يعني أنه يجب الإكثار من الأطعمة غير الصحية التي تحصلين عليها. لذلك، حاولي زيادة ما بين الـ300 والـ 500 سعرة حرارية يوميًا.

تناول الأطعمة الغنية بالبروتين: غالبًا ما ينصحنا الأطباء بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين إذ تعتبر صحية وتساعدك على زيادة الوزن المطلوب. هذا ويساعد البروتين على تكوّن العضلات في الجسم بدلًا من الدهون، وهذا هو الأمر الذي تحتاجين إليه بالتحديد.

تناول ثلاث مرات في اليوم على الأقل: إذا كنت تريدين زيادة الوزن عليك التأكد من عدم نسيان تناول أي وجبة خلال النهار. عليك التأكد من تناول ثلاث وجبات كبيرة خلال النهار مع إضافة وجبات خفيفة بين كل منها.

هذا ولا يجب أن تتوقفي عن ممارسة التمارين الرياضية التي من شأنها أن تساعدك على تكوين العضلات في الجسم. أما من النصائح الأخرى التي يمكنك اتباعها فتتضمن:

  • عدم شرب المياه قبل تناول أي وجبة.
  • شرب الحليب إذ يحتوي على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم.
  • عدم التدخين.
  • استخدام صحون كبيرة عند تناول الطعام.
  • إضافة الكريم إلى القهوة.

أضف تعليق

التعليقات