سُلطة المطارات تشدد: مهم الوصول قبل الموعد بـ3 ساعات

نشر السبت 12/08/2017 14:23 , يحيى امل جبارين - بكرا
سُلطة المطارات تشدد: مهم الوصول قبل الموعد بـ3 ساعات

يشهد مطار بن غوريون الدولي في اللد، بهذه الأيام اكتظاظ شديد بالمسافرين المقبلين على السفر لشتى الأماكن في العالم.

ويتذمر العديد من المواطنين من انتظارهم لساعات في المطار وخاصة بسبب الطقس الحار هناك الذي نتج عن ازدحام المسافرين.

تجدر الإشارة الى انه منذ بداية العام ارتفعت نسبة المسافرين بـ18%.

3 ساعات

الناطقة بلسان مطار بن غوريون – ليزا دفير، قالت بحديثها مع بكرا:"ثورة السماء المفتوحة تبلغ ذروتها من حيث حركة المسافرين بالطيارات الدولية في المطار، في شهر 6 كان هناك زيادة بالسفر بنسبة 20% مع 1،814،494 مسافرين بالطيران الدولي، وسلطة المطارات تستعد بقوات معززة لموسم ساخن من ناحية السفر ويهدف ذلك الى ان تكون عمليات السفر بخدمة مريحة ولائقة، اكثر من 4.5 مليون مسافر سيسافرون عن طريق مطار بن غوريون في اللد وفي اكثر الأيام ازدحاما، سيسافر اكثر من 90،000 باليوم الواحد".

وتابعت:" اتفاقية السماء المفتوحة مع الاتحاد الأوروبي، رفعت نسبة الطيران في إسرائيل اكثر من المعدل العالمي، وبحسب تقرير سلطة المطارات، يتضح انه بين الأعوام 2012-2016 كان هناك زيادة بنسبة 2.5% بحركة المسافرين الدوليين بمطار بن غوريون، من نقطة المعدل العالمي".

وحول عدد الطائرات، تقول:" من المتوقع خروج نحو 215 طائرة أسبوعيا من ترمينال 1، بحيث بلغ عدد المسافرين لانطاليا 87 الف، لارنكا 84 الف، موسكو 71 الف وباريس بلغ عدد المسافرين الى 55 الف".

وعن الدول التي تشهد ازدحاما بالمسافرين، تقول:" تركيا، يونان، الولايات المتحدة، المانيا وروسيا".

ووجهت الناطقة بلسان المطار، رسالة للمسافرين قالت فيها:" من المفضل ان يتم الحجز عبر الانترنت اونلاين والوصول الى المطار قبل موعد الطائرة بثلاث ساعات".

أضف تعليق

التعليقات