ابتكار سلالم تجنبك عناء صعودها

نشر الأثنين 17/07/2017 11:30 , موقع بُـكرا، وكالات
ابتكار سلالم تجنبك عناء صعودها

يبدو أن كبار السن والنساء الحوامل على موعد مع حل مبتكر يساعدهم على صعود السلالم يتمثل في أدراج تعمل على تخزين الطاقة عند استخدامها.

وتستخدم هذه السلالم النوابض لامتصاص الطاقة عندما يسير أحدهم عليها نزولا، ومن ثم تحرر الطاقة عند الصعود، حيث ترفع الأقدام للمساعدة على الحركة.

ويقول الباحثون إن هذا الابتكار يساهم في تقليل مقدار الجهد اللازم للصعود على السلالم، بنسبة تصل إلى 37%، كما يقدم ميزة تخفيف الضغط على المفاصل عند النزول.

وأوضح العلماء أن "سلالم إعادة تدوير الطاقة"، يمكن أن تساعد المسنين الذين يعانون من مشكلة الصعود في منازلهم. كما يمكن أن تقدم المساعدة للنساء الحوامل والأشخاص المصابين في منطقة الركبة.

وذكرت الدكتورة كارين ليو، الأستاذة المشاركة في مجال الحوسبة التفاعلية في معهد جورجيا للتكنولوجيا، بأتلانتا، أن تكلفة تصميم النموذج الأولي (المتمثل بـ 3 أدراج) تبلغ حوالي ألف دولار. ولكنها تتوقع أنه يمكن خفض هذه التكلفة إلى أقل من 100 دولار للخطوة الواحدة.

وزودت السلالم بأجهزة استشعار الضغط وكذلك النوابض لتخزين الطاقة، هذا وأظهرت الاختبارات أنها قد تقلل من مقدار حركة مفصل الركبة، بنسبة 37%، وكذلك الحركة ككل بنسبة 17%.

المصدر: ديلي ميل
 

أضف تعليق

التعليقات