المصممة آية عوضي من جت: أسعى لإنشاء خط أزياء خاص بي .. والوصول للعالمية

نشر الأربعاء 02/08/2017 22:44 , يحيى امل جبارين - بُكرا
المصممة آية عوضي من جت: أسعى لإنشاء خط أزياء خاص بي .. والوصول للعالمية

تحلم بالتميّز بخط ازياء باسمها، المصممة آية عوضي من جت تتجّه نحو العالمية بتصاميمها الخلّاقة.

تخرّجت اية من كلية بيت بيرل عام 2009 لتلتحق بعدها بكلية في حيفا بهدف دراسة الأزياء، الموضوع الذي تعشقه وتكنّ له كل الشغف.

افتتحت اية مشغلها الخاص بالتصميم، قبيل فترة ويلقى اقبال واسع من قبل السكان بسبب البحث المستمر عن الفساتين المحتشمة.

وقالت:"بدأ الموضوع بانّني لم أكن اعثر على ملابس تلائمني وكنت أصمم الفساتين وأرسمهن ومن ثم اذهب عند الخيّاطات، الناس يحبّون فساتيني ويطلبون مني الاقتراحات وبعدما انهيت تعليم اللقب الاول بالتربية، قمت بشراء ماكنة للبيت فكنت اخيّط الفساتين وتعلّمت تعلّم ذاتي عن طريق مجلة بوردا العالمية وباتت الناس تحبّ عملي وتطلب اني أصمم لها فساتين مقابل مبلغ مادي وعندها اخذت الموضوع على محمل الجدّ وقمت بدراسة الموضوع في حيفا لمدة سنة تعليمية تطبيقية".

وعن الدعم الذي لاقته في البداية، تقول:" في البداية كان الجميع يقول لي، انت ستصبحين مدرّسة لماذا تريدين العمل بمجال الخياطة؟ لكن حلمي كان واضح بالنسبة لي هو ان ابني براند وماركة تحمل اسمي وان اربط اسمي بعالم التصميم ، اكثر انسان امن فيي وبقدراتي هو زوجي وبعدما شاهد اهلي لن الموضوع جدّي دعموني بكل انواع الدعم وبكل ما تحمل الكلمة من معاني، اذا ما في دعم من البيت بالذات للمرأة المتزوجة، فمن صعب ان تحقق ذاتها".

تفاعل واقبال 

وحول ما اذا كان محلّها يشهد اقبالًا تقول:" الحمد لله ، السر ان الناس تحب ذوق المصمم وتثق به وان المصمم يقدم شخصيته وذوقه المستقل الذي يعبّر فيه عن نفسه من خلال تصاميمه، هناك اقبال من السيّدات المحجبات اللاتي يبحثن عن فساتين سهرة مميزة تليق بهن وتكون كاملة الاحتشام ولا يلزمها ترقيع بملابس لحمية، ايضا نصمم فساتين للعرائس المحجبات وهذا ما يميزنا في الوسط العربي حيث ان اسمي ارتبط بملابس المحجبات كاول مصممة ازياء متخصصه في هذا المجال في الوسط العربي، وايضا نصمم فساتين سهره لغير المحجبات".

اما عن تفاعل الناس مع تصاميمها، تقول:" الحمد لله التفاعل المسه من خلال متابعيني على وسائل الاتصال الاجتماعي حيث اتلقى يوميا رسائل دعم واعجاب".

وانهت كلامها موجّهة رسالة للمصممين والمصممات، قائلة فيها:" حبّوا ما تصنعوا واعملوا الامور التي تؤمنون فيها واحلموا بشكل كبير للغاية، حتى تصلوا للامور التي تريدونها والسر بعملنا هو تقديم تصاميم جديدة بشكل دائم لان الناس تحب رؤية الموضة بعينيها، واجعلوا هناك رسالة من وراء التصاميم لتقدموها للمجتمع".

المصممة آية عوضي من جت: أسعى لإنشاء خط أزياء خاص بي .. والوصول للعالمية المصممة آية عوضي من جت: أسعى لإنشاء خط أزياء خاص بي .. والوصول للعالمية المصممة آية عوضي من جت: أسعى لإنشاء خط أزياء خاص بي .. والوصول للعالمية

أضف تعليق

التعليقات