لماذا تعانين من الغازات بعد الولادة؟

نشر الأثنين 10/07/2017 09:12 , موقع بُـكرا، وكالات

هل كنت تعانين من الغازات بعد الولادة ولا تعلمين أبرز الأسباب التي أدت إلى ذلك؟ هل هذا العارض يظهر بسبب قلة الإهتمام بالنفس أم أنه طبيعي ولا يشير إلى وجود أي مشكلة معينة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنتحدث عن أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

قد تعتقدين أنك تخلصت من هذا العارض بعد أن تكوني قد ولدت طفلك إلا أن هذا الأمر غير صحيحًا إذ تشتكي نسبة كبيرة من النساء من زيادة حدة هذا العارض بعد الولادة. غالبًا ما يكون هذا الأخير ناتج عن وجود ضغط كبير وحاد في منطقة الحوض وفتحة الشرج.

أما من أبرز الأسباب الأخرى التي يمكنها أن تؤدي إلى ظهور الغازات فتتضمن:

الإمساك: قد يكون سبب ظهور هذا العارض هو معاناتك من مشكلة الإمساك. في حال خضوعك للولادة الطبيعية أو القيصرية، من الطبيعي أن تكون حركة الأمعاء لديك بطيئة. لكن الخبر السيء هو أن هذه المشكلة لن تختفي بسهولة إذ ستطول فترة معاناتك منها. أما الأعراض الأخرى التي يمكن أن تظهر فتتضمن معاناتك من الإنتفاخ وألم البطن وغيرها.

تشنجات البطن: يعتبر هذا العارض شائعًا في حال معاناتك من التشنجات في البطن إلا أنه عليك أن تعلمي أنه تتعدد الطرق التي يمكنك اعتمادها من أجل التخفيف من حدته. ما عليك القيام به هو عدم حصر البول والتأكد من دخول الحمام للتبول كلما شعرت بحاجة لذلك.

يمكن أن تشير هذه المشكلة إلى وجود عدوى معينة في حال ظهور أي من الأعراض التالية:

  • نزول بقع من الدم.
     
  • نزول إفرازات مهبلية غير طبيعية.
     
  • المعاناة من ألم في أسفل البطن.
     
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم.

أضف تعليق

التعليقات