بعد استخدام أغنيته في الدعاية للشرطة الإسرائيلية هاني شاكر: أرفض التطبيع وسأقاضي إسرائيل

نشر الجمعة 07/07/2017 10:20 , موقع بكرا
بعد استخدام أغنيته في الدعاية للشرطة الإسرائيلية هاني شاكر: أرفض التطبيع وسأقاضي إسرائيل

: فوجىء نقيب الموسيقيين في مصر، المطرب هاني شاكر بهجوم عنيف على مواقع التواصل الاجتماعي تتهمه بالتطبيع مع اسرائيل والمشاركة في إعلانات لدعم الشرطة الإسرائيلية، والتي استخدمت صوره ومقاطع من إحدى أغانيه لدعم رجال الشرطة هناك، وهو المقطع الذي يقول فيه «حسستك بالأمان، واديتك الحنان وحاجات كتير زمان، ما قدرتيش تفهميها».
وردا على هذا الهجوم أكد الفنان هاني شاكر في تصريحات خاصة لـ«القدس العربي» إنه لم يعلم شيئا عن استخدام أغانيه في الدعاية للكيان الصهيوني إلا من خلال «فايسبوك»، مؤكدا أنه لا يمكن أن يشارك في الدعاية لكيان مغتصب يحتل دولة عربية ويقتل أبناءها، وأشار إلى أنه يرفض التطبيع مع الكيان الصهيوني تماما ويساند القضية الفلسطينية مثل ملايين المصريين.
وأعرب عن غضبه لما حدث، مؤكدا أنه يسيء لتاريخه وفنه وللفن المصري بشكل عام الذي وقف دائما بجانب القضية الفلسطينية ولم يتخلى عنها.
وأضاف إنه كلف محامية بتقديم بلاغ عاجل ضد السفارة الإسرائيلية واتهامها بالإساءة له، وأنه لن يترك حقه ولن يسمح بمرور ما حدث بدون رد فعل قوي يعوضه عن الإهانة التي تعرض لها.
من جانبها أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانا صحافيا تستنكر الأمر، مؤكدة على أن استخدام صورة الفنان هاني شاكر وأغنيته على هذا النحو أمر مرفوض ولا يجب على أفراد أو جهات أو أجهزة استخدامها بهذا الشكل المسيء.
وأعلن المستشار ياسر قنطوش، المحامي في النقض بصفته، المستشار القانوني الشخصي للفنان هاني شاكر خلال بيان رسمي بأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه ما أقدمت عليه الشرطة الإسرائيلية بإستخدام صورته الشخصية ومقطع من إحدى أغانيه «حسستك بالأمان واديتك الحنان وحاجات كتير زمان)، وتم نشرها على المواقع الإلكترونية والترويج لها لإستقطاب مشاعر السكان العرب في الأراضي المحتلة والإستشهاد بها بما تدعيه الشرطة الإسرائيلية بتوفير الأمان وجهود أمنية في الشارع الإسرائيلي في الأرض المحتلة. وأفاد قنطوش في بيانه «أن استغلال شعبية وجماهيرية الفنان هاني شاكر ومكانته لدى إخواننا العرب في الأراضي المحتلة من قبل جهاز الشرطة التابع للدولة الاسرائيلية لاستمالة قلوب السكان العرب في الأراضي المحتلة لجهاز الشرطة الاسرائيلي وإستغلال مكانة الفنان في قلوب العالم العربي في محاولة خبيثة وابليسية لنشر التطبيع غير المباشر تعتبر محاولة خسيسة، ولكن وعي جمهور الفنان العربي يفطن لتلك المخططات».
وأكد أن استخدام صورة ومقطع أغنية الفنان هاني شاكر على هذا النحو أمر مرفوض ولا يجب على أفراد أو جهات أو أجهزة إستخدامه على هذا النحو خاصة من جهاز دولة غير مرحب بها على الأطلاق، مما يعتبر إساءة إليه شخصيا وإساءه الى الفن المصري والعربي، وأن موقف موكله من القضية الفلسطينية هو موقف كل مصري وهب على مدار تاريخ بلاده الغالي والنفيس من أجل تحرير الأرض المحتلة، وأن موقفه من التطبيع مع العدو الصهيوني لا يخرج عن حالة الإجماع وما ترسخ في عقيدة كل مصري في النقابات والأحزاب كافة بالرفض التام حتى يتحقق سلام عادل وشامل في المنطقة يعيد الحقوق إلى أصحابها.
واختتم بيانه، بأنه سيتخذ الاجراءات القانونية اللازمة بشأن تلك الواقعة بتقديم بلاغ الى النائب العام المصري وتوجيه انذار الى السفارة الاسرائيلية في القاهرة وتحرير محضر رسمي ضد السفارة الإسرائيلية وسفيرها في دائرة قسم الشرطة الكائنة به السفارة الإسرائيلية في القاهرة.

أضف تعليق

التعليقات