بوّابة السماء إلى موسم ثانٍ في رمضان المقبل

نشر الثلاثاء 04/07/2017 15:00 , يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
بوّابة السماء إلى موسم ثانٍ في رمضان المقبل

تتجّه أنظار الفلسطيني في الوطن والشتات الى مسلسل "بوّابة السماء" الذي يعرض على فضائية الأقصى في تمام الساعة الـ11 مساء من كل يوم.

واستهلّ المسلسل اولى الحلقات في اليوم الاول من شهر رمضان الكريم وسيستمر المسلسل الى اليوم الاخير من شهر رمضان.

يأتي هذا المسلسل بعد موسمين ناجحين لمسلسل الفدائي بجزئيه الاثنين.

حيفا في المسلسل 

مراسلنا انفرد بلقاء خاص مع ابنة قطاع غزّة، ريم كمال التي تمثّل دور "حيفا" في المسلسل وهي فتاة تتصدّى للاحتلال ومن المرابطات في المسجد الأقصى.

وقالت الممثلة ريم كمال بحديثها مع بُكرا:" انضميت من سنتين لمجال التمثيل شاركت في مسلسل الفدائي٢ومسلسل بوابة السماء من انتاج فضائية الاقصى وفيلم عملية ايتمار من انتاج وكالة شهاب".

وعن التحديات التي واجهتها بالتمثيل، تقول:" وقت التصوير كان يلتقي مع وقت الدوام الجامعي والامتحانات، وساعات العمل الطويلة ولساعات متاخرة احيانا والمسافة البعيدة ما بين مكان اقامتي وبعض اماكن التصوير".

وعن تركيز قناة الأقصى على المسلسلات الوطنية، تقول:"فضائية الاقصى كما عاهدناها قناة تدعم القضية الفلسطينية بكل تفاصيلها بشكل كبير والفضائية تعتبر هذه الاعمال الدرامية هي نوع اخر من المقاومة يمكن من خلالها محاكاة معاناتنا وقضية وتوصيلها للعالم".

وعن مسلسل بوّابة السماء، تحدّثنا:" مسلسل بوابة السماء مسلسل يحاكي واقع المقدسيين في مدينة القدس المحتلة وانتهاكات الاحتلال بحقهم ويسلط الضوء على حجم الصمود والثبات الذي يسطره المقدسيين في وجعه العنصرية الصهيونية بعد ان تخلى العرب عنهم استغرق تصوير العمل حوالي نصف عام".

وعن تغيير الأدوار بين مسلسل الفدائي وبوابة السماء، تقول:" الفنان الجيد يجب ان ينوع بادواره ولا يبقى يقدم نوعية معينة من الادوار وكل فنان يكون عنده شغف كبير ليقدم ادوار متنوعة وان الاهم لدى الفنانين هو ايصال الرسالة بشكل متقن بغض النظر عن طبيعة الدور".

وأردفت حديثها قائلة:" مسلسل بوابة السماء هو عمل فني درامي مقاوم ملتزم على نهج الفدائي لكنه يتناول موضوع اخر وهو "القدس" وكان من الواجب تناول قضية القدس عاصمة فلسطين الايية بعمل فني ضخم يليق بها ويتناول معاناتها من جرائم ومكائد الاحتلال".

رسالة 

ووجّهت ابنة غزّة، ريم كمال رسالة لكل ممثّل قالت فيها:" رسالتي لمن يود التمثيل "لولا الاجتهاد لكان الانسان غير الانسان " فعليهم بالتدريب المستمر وصقل النفس في ظل قلة الجهات الداعمة لمواهب التمثيل في غزة ومن الجدير بالذكر بان فضائية الاقصى تفتح باب التسجيل سنويا لاكتشاف مواهب التمثيل ولجميع الاعمار وانا كنت متقدمة لاختبار الموهبة في فضائية الاقصى من سنتين وهي من دعمت موهبتي وصقلتها فاظن بان امامهم فرصة حقيقة يجب انتهازها واتمنى التوفيق للجميع".

وعن الشهرة الواسعة التي حققها المسلسل، تقول:" لربما لان هذا المسلسل يحاكي قضية مهمة لمعظم العرب والمسلمين خاصة اهل غزة وهناك متابعين من جميع الدول العربية والاسلامية ومن الجالية العربية في دول الغرب بالاضافة لكونه مسلسل ملتزم مشاهده ملتزمة تستطيع العائلة بأكملها متابعته فالناس متعطشة لهذا النوع من المسلسلات الملتزمة الهادفة".

اما عن شخصيتها "حيفا" في المسلسل، تقول:" وبالنسبة لشخصية حيفا "المرابطة المقدسية " اخت الرجال في زمن عز فيه الرجال فهي نموذج رائع للمرابطات المقدسيات الباسلات الصامدات الثابتات في رفع كلمة الحق والدفاع عن المسجد الاقصى بكل ما يملكن بعد تخلي العرب عن واجبهم وصمتهم امام كل الجرائم التي تمارس بحق القدس واهلها
-فالشكر الاول لله وما نجاحنا الا بفضل الله وكرمه وكل الشكر والتقدير لمتابعينا الكرام في كل انحاء العالم ، شكرا لكل القلوب التي تحبنا وتدعمنا وتؤمن بقضيتنا ورسالتنا".

وعن الاعمال الفنية القادمة، تقول:" ان شاء الله سأكون مشاركة في العمل الفني القادم الذي ستنتجه فضائية الاقصى وتشرفني المشاركة باي عمل ملتزم هادف وخاصة الاعمال الوطنية التي تدعم قضيتنا الفلسطينية".

وانهت كلامها قائلة:" كل عام وامتنا العربية والاسلامية بالف خير وسلام راجية من الله اصلاح حالنا و توحيد صفوفنا تحت راية الحق ، والرحمة لشهدائنا والشفاء لجرحانا والفرج لاسرانا والحرية لاقصانا".

بوّابة السماء إلى موسم ثانٍ في رمضان المقبل بوّابة السماء إلى موسم ثانٍ في رمضان المقبل بوّابة السماء إلى موسم ثانٍ في رمضان المقبل بوّابة السماء إلى موسم ثانٍ في رمضان المقبل بوّابة السماء إلى موسم ثانٍ في رمضان المقبل بوّابة السماء إلى موسم ثانٍ في رمضان المقبل بوّابة السماء إلى موسم ثانٍ في رمضان المقبل بوّابة السماء إلى موسم ثانٍ في رمضان المقبل بوّابة السماء إلى موسم ثانٍ في رمضان المقبل

أضف تعليق

التعليقات