نصائح لتستعيدي رشاقتك بعد رمضان!

نشر الأربعاء 28/06/2017 14:00 , موقع بُـكرا، وكالات
thinkstock
نصائح لتستعيدي رشاقتك بعد رمضان!

إكتساب الوزن خلال فترة الصيام تعتبر من الأمور المحتملة خصوصاً وأن فترة الإفطار تحلّ في المساء، ما يستدعي تناول الطعام بكميات كبيرة في المساء، ما يزيد من الوزن بسهولة.

تحديد مواعيد الأكل

تعتبر جدولة وجبات الطعام من الطرق المفضلة لتخسري الوزن الزائد وتستعيدي العافية ليتمكّن جسمك من تحسين عملية الأيض لديه، وفي هذا الإطار، ما إن تقومي بجدولة وجبات الغداء يمكنك الحصول على الغذاء الصحيح لك. والنظام المتوازن يساعد جسمك على التأقلم وبالتالي خسارة الوزن بالطريقة الصحيحة والمناسبة.

وجبة العشاء الخفيفة

إحدى افضل الطرق لخسارة الوزن هي التخفيف من تناول الطعام في المساء، وفي هذا الإطار، ما عليك سوى تحديد الأنواع الصالحة لتناولها في المساء، كالخضار والفاكهة التي تساعدك على خسارة الوزن والحصول على الغذاء السليم الذي يعتبر مفيداً جداً للجسم ويساهم في خسارتك للوزن الزائد.

الأطعمة المغذية

أيضاً من الطرق المساعدة على استعادة الرشاقة بعد شهر رمضان هي تناول الأطعمة المغذية التي تزيد من قدرتك على حرق الدهون وعدم اكتساب المزيد منها. فمتى تناولت الأطعمة المغذية الخالية من الدهون والدسم والسعرات الحرارية، فهي قادرة على تحسين وزنك وتساهم في تخلصك من الدهون المتراكمة مسبقاً.

حدّدي الكمية المتناولة

من الأمور المساعدة ايضاً على خسارة الوزن المكتسب في شهر رمضان هي تحديد الكمية التي يجب تناولها يومياً وفي كل وجبة طعام. هذا الأمر يزيد من قدرتك على استهلاك كمية بسيطة من الطعام والتي لا تحتاج إلى الوقت الطويل للهضم، ما يزيد من قدرة جسمك على التخلص من الوزن الزائد.

ممارسة الرياضية

أيضاً في هذا الإطار عينه، عليك أن لا تهملي التمارين الرياضية التي تساعد على حرق الدهون والتخلّص من الوزن الزائد بصورة سريعة وصحية، وتضمن لك الرشاقة المستمرة واللياقة البدنية التي تبحثين عنها.
 

أضف تعليق

التعليقات