ما هي علامات انفتاح العملية القيصرية من الداخل؟

نشر الأربعاء 28/06/2017 09:40 , موقع بُـكرا، وكالات
ما هي علامات انفتاح العملية القيصرية من الداخل؟

قد لا تعلم معظم النساء كيفية الإهتمام بأنفسهن بعد خضوعهن للعملية القيصرية! فهل خضعت أخيرًا لهذه العملية وشعرت بانفتاح الجرح؟ هل هذا الأمر طبيعي؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز علامات انفتاح العمليه القيصريه من الداخل.

قد يبدو هذا الأمر غريبًا إلا أنه لن تظهر أي أعراض مزعجة في حال فتح جرح العملية. لكن في بعض الأحيان، قد تلاحظين نزول الإفرازات الصفراء أو بقع من الدم. عليك أن تنتبهي من هذه الإفرازات إذ يمكن أن تشير إلى معاناتك من التهاب في هذه المنطقة خصوصًا في حال صدور رائحة كريهة منها. في هذه الحالة، ننصحك بمراجعة الطبيب في أقرب وقت ممكن للتمكن من علاج المشكلة قبل تفاقم الوضع.

أما في حال نزول الدم من دون الإفرازات، إذًا يمكنك وضع شاشة صغيرة على الجرح والتوجه فورًا إلى أقرب مستشفى حيث سيعيد الطبيب خياطة الجرح من جديد.

كيف يتم علاج انفتاح الجرح؟

في حال لاحظت انفتاح الجرح من دون نزول الدم أو الإفرازات، إذًا من المحتمل أن يتم شفاء الجرح وانغلاقه بنفسه. في بعض الأحيان، قد يطلب منك الطبيب وضع كريم مخصص على منطقة الجرح لكي لا تعاني من الإلتهاب في هذه المنطقة. كما يفضل إبقاء الجرح جافًا والتأكد من عدم وصول أي نقطة من المياه إليه.

أخيرًا، إذا كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك في كل ما يخطر في بالك.
 

أضف تعليق

التعليقات