انتخاب بروفيسور نعيم شحادة رئيسا للمنظمة الاسرائيلية للسكري

نشر الثلاثاء 27/06/2017 13:12 , موقع بكرا
 انتخاب بروفيسور نعيم شحادة رئيسا للمنظمة الاسرائيلية للسكري

انتخب هذا الاسبوع، البروفيسور نعيم نديم شحادة، ابن قرية كفر ياسيف الجليلية، رئيسا للمنظمة الاسرائيلية للسكري President Of Israel Diabetes Association وهي المرة الاولى التي يشغل طبيبا عربيا هذا المنصب الهام. حيث ان لهذه المنظمة دور أساسي في كل ما يتعلق بمرض السكري في البلاد منها: معاينة الادوية الحديثة المستعملة لعلاج مرض السكري والمطالبة بإدخالها الى سلة الادوية، المشاركة بتحديد النصائح والارشادات العلاجية لمرض السكري، المطالبة بحقوق المرضى في مؤسسة التأمين الوطني والمكاتب الحكومية المختلفة وغيرها من الفعاليات والنشاطات التي تؤثر على تطور وتفاقم مرض السكري في البلاد.

بروفيسور نعيم نديم شحادة ( 59 عاما) كان قد درس الطب في معهد "التخنيون" في حيفا، تخصص في طب الأطفال في مستشفى "رمبام" ومن ثم تخصص بأمراض الغدد الصماء والسكري لجميع الاعمار وأكمل أبحاثة ودراسته في مركز مرض السكري في مدينة "دينفر" الامريكية. 

يشغل شحادة منصب مدير معهد السكري والغدد الصماء في المركز الطبي "رمبام"، بروفيسور مزامل في كلية الطب في معهد "التخنيون"، بروفيسور ضيف في جامعة "ييل" الامريكية، رئيس لجنة براءات الاختراع في مستشفى "رمبام"، مدير برنامج "نحمي" لمحاربة مرض السكري في المجتمع العربي بالإضافة الى ادارة شركات ومبادرات في مجالات طبية مختلفة.





 

أضف تعليق

التعليقات