نسرين طافش تحول "شوق" الى شخصية من لحم ودم ببراعة الأداء

نشر الأثنين 26/06/2017 08:04 , موقع بُـكرا، وكالات

حققت النجمة العربية نسرين طافش نجاحاً فنياً وجماهيرياً لافتاً عبر تجسيدها شخصية "شوق" في المسلسل السوري الذي يحمل اسمها، ومن كتابة وسيناريو وحوار حازم سليمان وإخراج رشا شربتجي.


وشكل الصدق والعفوية لدى طافش نقطة الارتكاز في أداء الشخصية الركبة التي تشهد انعطافات حادة، من الحياة الهادئة الى مرض "الزهايمر"، ومن ثم موت اهلها ضمن الأحداث.

واختارت طافش الأدوات الصائبة التي أقنعت الجمهور بالشخصية وبالتالي التفاعل معها كشخص من لحم ودم، فارتكزت من حيث الشكل على إطلالة طبيعية بلا مساحيق التجميل في سياق الإطار الدرامي للشخصية، الى جانب الإنطلاق بتمثيلها من شعورها الداخلي الى التعبير بالأدوات الخارجية عن الصراعات التي تمر بها، في الحركة والفعل وبخاصة لغة العينين.

وحافظت الفنانة الشابة على التلازم بين "شوق" والرمز الذي تعنيه، في الشوق الى كل مافقده الإنسان قهراً، ودمشق المدينة الجميلة المتعبة، والأمل الجميل في مواجهة الألم القبيح على الرغم من الوجع.

وأشاد الجمهور أخيراً بمشاهد رئيسة أدتها طافش، دفعت المشاهدين الى الحد الأقصى من التأثر والتفاعل مع شخصية "شوق".

وجاء في التعليقات والتغريدات عبر موقع "تويتر": "مسلسل كتير كتير حلو لازم ياخد جائزة وأفضل شخصية بالمسلسل هي شوق شخصية كتير حلوة حتى عشنا معك الشخصية، اتقنتي الدور بكل التفاصيل نسرينو".

وفي تغريدة أخرى: "مع انو كتير قلبي ضعيف مبتحمل المشاهد اللي فيه بس هو بيحكي واقع وانتي بتضيفي دايماً سحر عالمسلسل، بحبك وبحب تمثيلك نسرين".

وعلقت مستخدمة بقولها: "عمل مميز جدا يحكي عن الواقع المعاش،كما انك ابدعت في تجسيد شخصية شوق بكل حذافرها واضفت لها من احساسك الرائع والمرهف فهنيئا لك".

وأضاف آخر: "المسلسل رائع من زمان ما شفنا مسلسل بيستحق المشاهدة مثله وشخصية شوق جديدة واديتيها باحتراف واحساس عالي بكيتينا معك، بس للاسف انظلم تسويقياً".

وورد في منشور طريف: "عم يعكس معاناتنا بطريقة كتير صح وعم يورجي الصورة الحقيقة واللي يارب تخلص عن قريب، أما دورك انتي للحظة فكرتك فعلاً مريضة، بعيد الشر عن قلبك".
 

أضف تعليق

التعليقات