مستشفى صفد: نتنياهو يفتتح قسم علاج الاشعة لمرضى السرطان

نشر الأثنين 19/06/2017 16:00 , موقع بُـكرا
مستشفى صفد: نتنياهو يفتتح قسم علاج الاشعة لمرضى السرطان

بحضور رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، وزير الصحة الراب يعقوب ليتسمان ، مدير المركز الطبي زيف في مدينة صفد د . سلمان زرقا، بروفيسور جمال زيدان مدير قسم الاورام السرطانية ومدير قسم علاج الاشعة ، وبحضور متبرعين ، رؤساء بلديات وسلطات محلية ، ممرضين وممرضات ، اطباء وشخصيات بارزة ، رجال دين مسيحيين دروز مسلمين ويهود وغيرهم ، تم صباح اليوم الاثنين افتتاح قسم العلاج بالأشعة لمرضى السرطان في المركز الطبي زيف في مدينة صفد.

وخلال الحفل قال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو : " بودي ان اغير واطور المنطقة الشمالية، واجلب الى هنا الشباب والشابات ، اطباء وباحثين مختصين ، مثلما جعلنا بئر السبع مدينة متطورة عالمية بودي ان اجعل المنطقة الشمالية مكان عالمي بكل ما يخص علم الحياة : طب ، زراعة ، علم الوراثة ، سنستمر بالاستثمار بالمنطقة الشمالية ، ابارك هذه الخطوة واتمنى الصحة للجميع " .

وبدوره قال يعقوب ليتسمان وزير الصحة : " اليوم هو يوم عيد لسكان المنطقة الشمالية ، سنخصص مبلغ وقدره نصف مليون دولار لمعدات العلاج الاشعاعي الموضعي ، نحن نعمل جاهدين من اجل تطوير المنطقة الشمالية ، واليوم نرى هذا التطور مع افتتاح قسم علاج الاشعة ، سنستمر بالعطاء من اجل سكان الشمال ".


وقال مدير المركز الطبي زيف د .سلمان زرقا : " اشكر رئيس الحكومة ووزير الصحة على الدعم المستمر من اجل تطوير الصحة في المنطقة الشمالية ، هذا هو الحدث الطبي الاهم خلال السنوات الاخيرة ، سنستمر بتطوير الصحة من اجل سكان المنطقة الشمالية "
بقي ان نشير الى ان تكلفة مشروع قسم علاج الاشعة واحضار المعدات المتطورة تقدر ب 57 مليون شيكل .

انجاز هام

وعن دور منظمة "شتيل" والمنتدى المدني لتطوير الصحة في الجليل في اخراج هذا المشروع الى النور قال فتحي مرشود، مدير فرع "شتيل" حيفا ومستشار تنظيمي: "ابارك لسكان الجليل على هذا الانجاز الهام، وهو خطوة اخرى في طريق عملنا على تقليص الفجوات الصحية بين المركز والاطراف وضمان مناليّة الخدمات الطبية لسكان الجليل. بدا النضال من أجل افتتاح قسم العلاج بالأشعة في مستشفى "زيف" قبل نحو عشر سنوات، بقيادة منظمة "شتيل" والمنتدى المدني لتطوير الصحة في الجليل الذي أقامته منظمة "شتيل" لاحقا . حيث عمل المهنيين في "شتيل" على ايصال هذا الموضوع الى منصة الكنيست ولجانها والى وزارة الصحة والجوانب المختصة وتوفير الدعم الاعلامي من أجل وضع هذا الموضوع على اجندة الرأي العام ومتخذي القرار. كذلك بناء الشراكات ومجموعات الضغط بالتعاون مع مدراء مستشفى "زيف" ومدير قسم الاورام السرطانية بروفيسور جمال زيدان واخرين ممن دعموا هذه القضية بإخلاص وبجد.

وفي هذا السياق أشاد رئيس جمعية تطوير صحة المجتمع العربي د. بشارة بشارات بأهمية افتتاح هذا القسم ودوره في سد الفجوات الصحية بين المركز والاطراف بشكل عام والفجوات الصحية بين الوسط العربي والوسط اليهودي بشكل خاص. كذلك دور المنتدى المدني لتطوير الصحة في الجليل الايجابي في العمل على الموضوع" 

مستشفى صفد: نتنياهو يفتتح قسم علاج الاشعة لمرضى السرطان مستشفى صفد: نتنياهو يفتتح قسم علاج الاشعة لمرضى السرطان مستشفى صفد: نتنياهو يفتتح قسم علاج الاشعة لمرضى السرطان مستشفى صفد: نتنياهو يفتتح قسم علاج الاشعة لمرضى السرطان مستشفى صفد: نتنياهو يفتتح قسم علاج الاشعة لمرضى السرطان مستشفى صفد: نتنياهو يفتتح قسم علاج الاشعة لمرضى السرطان مستشفى صفد: نتنياهو يفتتح قسم علاج الاشعة لمرضى السرطان مستشفى صفد: نتنياهو يفتتح قسم علاج الاشعة لمرضى السرطان مستشفى صفد: نتنياهو يفتتح قسم علاج الاشعة لمرضى السرطان

أضف تعليق

التعليقات